الشارع المغاربي – عضو باللجنة العلمية: المنظومة الصحية لم تصل الى حدّ الانهيار

عضو باللجنة العلمية: المنظومة الصحية لم تصل الى حدّ الانهيار

قسم الأخبار

9 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر محجوب العوني عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا اليوم الجمعة 9 جويلية 2021 ان المنظومة الصحية في تونس “لم تصل الى حد الانهيار ولم تتداع ” مؤكدا انها “تواصل تأمين الخدمات لمصابي كورونا في ظل وضع حرج جدا”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العوني تحذيره من امكانية انهيار سقف المنظومة الصحية في حال استمرت المؤشرات المرتبطة بنسبة التحاليل الايجابية وامتلاء الأسرة بالمستشفيات في الارتفاع خلال الأسابيع المقبلة.

واشار الى ان “جل المستشفيات تشكو من نقص في كميات الاوكسجين ومن عدم توفر أسرة شاغرة” مؤكدا ان ذلك ” يدفع بالطواقم الطبية الى نقل المرضى الى مستشفيات خارج مناطقهم الترابية” مضيفا ان اللجنة العلمية “تعول على أن يساهم احداث المستشفيات الميدانية بعدد من الجهات في تخفيف الضغط عن المستشفيات”.

ووصف العوني الوضع بالحرج جدا مشددا على ضرورة” احتواء مخاطره” معتبرا انه ” لم يبلغ بعد درجة الكارثة على غرار ما عاشت ايطاليا والصين “.

وكانت نصاف بن علية الناطقة باسم وزارة الصحة قد أطلقت يوم أمس الخميس صيحة فزع حذّرت فيها من تفاقم تدهور الوضع الصحي مشددة على ان تونس” تعيش اليوم وضعية صحية كارثية” وعلى ان “المنظومة الصحية انهارت”.

يذكر ان الدكتورة سميرة مرعي وزيرة الصحة السابقة كانت قد طلبت من زميلتها الدكتورة نصاف بن علية الاعتذار وتصويب تصريحها حول انهيار المنظومة الصحية لما قد ينجر عنه من تداعيات خطيرة على النظام العام والمعنويات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING