الشارع المغاربي – عضو بتنسيقيّة "الانتداب حقّي": شعارنا اليوم "خدّمني" بأيّة طريقة وكنا ننتظر تفعيل 10 الاف انتداب

عضو بتنسيقيّة “الانتداب حقّي”: شعارنا اليوم “خدّمني” بأيّة طريقة وكنا ننتظر تفعيل 10 الاف انتداب

قسم الأخبار

22 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد شكري الجابلي عضو التنسيقية الجهوية “الانتداب حقي” بالقصرين اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 تعكّر الحالة الصحية لـ4 اشخاص من الذين دخلوا في اضراب جوع وحشي مبرزا انه لم يتم التجاوب مع مطالب التنسيقية التي قال انها ترفض ان يكون منظوريها محل اي توظيف سياسي .

وقال المتحدث خلال مداخلة له على اذاعة “موزايك اف ام”: “تعكرت ليلة امس حالة اربعة اشخاص من الذين دخلوا في اضراب جوع وحشي ومن بينهم اثنين تحسنت وضعيتيهما نسبيا “.

واضاف “لا يوجد اي تفاعل معنا لا محليا ولا مركزيا …قال لنا الوالي “ما عندي ما نعمللكم” نحن دولة قانون ومؤسسات ثمّ يأتي رئيس الدولة وهو رجل قانون ويرفض تفعيل القانون عدد 38 ..لدينا اكثر من سنتين ونحن ننتظر تطبيق القانون ولعبتهم السياسية لا تهمنا…نطالب بحقنا وصبرنا اكثر من 10 سنوات وفي كل مرة تتغير الحكومة …شعارنا اليوم “خدّمني” بأيّة طريقة…بعد الغاء القانون يجب ايجاد الية للانتداب في الوظيفة العمومية”.

وتابع الجابلي “درسنا وصرفنا على الدولة وصبرنا كثيرا…امي وابي صرفا على الدولة لتدريسي ..يقولون ان التعليم مجاني لكنه في الواقع غير مجاني .. في القصرين مثلا والدايا شقيا عبر تجميع الحلفة لتدريسي والان ينتظران ان اعمل ..12 سنة دون عمل وانا انتظر وكان القانون 38 حلما ننتظره ..كنا ننتظر 10 الاف انتداب”.

وقال “لا نريد ان نكون طرفا في اللعبة السياسية ونطالب بحقنا”.

وكان عدد من المعتصمين بمقر ولاية القصرين المشمولين بالقانون 38 قد اعلنوا يوم امس عن دخولهم في اضراب جوع وحشي كشكل تصعيدي للتعبير عن رفضهم قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد لعدم تفعيل القانون المذكور. وينص القانون عدد 38 لسنة 2020 المؤرخ في 13 أوت 2020 والمتعلق بالاحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي لمن طالت بطالتهم، في الفصل الاول منه على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم 10 سنوات أو أكثر والمسجلين بمكاتب التشغيل.

يُشار الى ان عدة مناطق بالجمهورية شهدت وقفات احتجاجية رافضة لقرار سعيد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING