الشارع المغاربي – عضو بجامعة الثانوي: التأخير في صرف الاجور للشهر الثالث على التوالي يبعث على الريبة

عضو بجامعة الثانوي: التأخير في صرف الاجور للشهر الثالث على التوالي يبعث على الريبة

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر فخري الصميطي عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 ان التاخير في صرف اجور المدرسين للشهر الثالث على التوالي يبعث على الريبة والاستغراب مؤكدا ان الامر بلغ لاول مرة الى حد التهديد بعدم صرف المرتبات مشيرا الى امكانية انقضاء الشهر الجاري دون صرفها.

وقال الصميطي في مداخلة له على اذاعة “موزاييك اف ام” ان الوضعية تبدو غريبة متسائلا عن سبب التاخير في صرف مرتبات المدرسين كل هذه المدة وعما اذا كانت البلاد في حالة افلاس .

واضاف انه لاول مرة يبلغ الامر حد تهديد بعدم صرف المرتبات مؤكدا ان هناك حديثا عن عدم صرفها اليوم وغدا وانه يمكن ان ينقضي الشهر دون صرفها معتبرا المسالة “محل ريبة كبيرة”.

وذكر بان المدرسين سينظمون اليوم تجمعا احتجاجيا امام مقر وزارة التربية وبانهم سيتجمعون وهم لم يحصلوا بعد على مرتباتهم مؤكدا انه لن يتسنى للكثير منهم المشاركة نظرا لعدم صرف المرتبات.

واعتبر ان الرسالة التي تقدمها الحكومة اخطر من مجرد الحد من كثرة احتجاجات المدرسين وانها تتعلق بقوت عائلات تونسية متسائلا:” ماذا ينتظرون من المدرسين؟”.

واكد انه اذا كانت الحكومة عاجزة فمعنى ذلك انها غير قادرة على الحكم وغير قادرة على توفير قوت موظفيها وتابع قائلا:” اما اذا كانت الرسالة تتعلق باحتجاجات الاساتذة فنحن نقول لها ان رؤوسنا كاسحة”.

يذكر ان الجامعة العامة للتعليم الثانوي كانت قد دعت الى تنظيم تجمع احتجاجي وطني اليوم الثلاثاء امام مقر وزارة التربية وقد تزامنت هذه الوقفة مع التاخير الكبير وغير المعهود في صرف جرايات المدرسين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING