الشارع المغاربي – عضو بحركة النهضة: استقالة المعتمد الأول لولاية القيروان بسبب " الخطر الداهم على الديمقراطية"

عضو بحركة النهضة: استقالة المعتمد الأول لولاية القيروان بسبب ” الخطر الداهم على الديمقراطية”

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أعلن المعتمد الأول لولاية القيروان عبد الفتاح التاغوتي اليوم السبت 7 أوت 2021 عن استقالته بسبب ما اعتبره “مشهدا ضبابيا وخطرا داهما على مكتسبات الحرية والديمقراطية “.

وكتب التاغوتي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك”:” اعلن استقالتي من مهمتي بالسلطة التنفيذية كمعتمد اول بولاية القيروان . احسب اني عملت بجد وتفان وحيادية منذ تقلدي منصب معتمد بلخير بقفصة سنة 2017 ثم معتمد سيدي الهاني بسوسة فمعتمدا اول بالقيروان”.

وأضاف ” لم يكن شعاري خلال هذه الفترة سوى شعار الجمهورية ورايتي سوى راية العلم المفدّى..أعتبر ان ثقافة تحمل المسؤولية واجب وطني ورغم لوم الكثيرين لي على الاستقالة وتأكيدهم اني لست مطالبا بتحمل مسؤولية فشل غيري فإنني اعتبر ان ما دفعني للاستقالة هو المشهد الضبابي والخطر الداهم على مكتسبات الحرية والديمقراطية وان الحفاظ على هذه المكتسبات اغلى من الوظيفة “.

وتابع “اليوم وقت المراجعات العميقة وتحمل المسؤوليات في الاصلاح والبناء والحفاظ على المكتسبات ..عاشت تونس حرة أبية مستقلة وديمقراطية ابد الدهر”.

يشار الى ان التاغوتي شغل خطة عضو بالمكتب السياسي لحركة النهضة وعضوا بمكتب الإعلام و الإتصال وتم تنصيبه معتمدا اول لولاية القيروان يوم الثلاثاء 6 اوت 2019.

ويبدو ان لاستقالة التاغوتي علاقة بموقف شورى الحركة من الاجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد والذي إعتبرها “إنقلابا” خاصة بعد ان قدم أنيس بن عمر معتمد الوسلاتية المنتمي بدوره إلى حركة النهضة استقالته .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING