الشارع المغاربي – الدكتور الجريبي: الاقبال على مراكز التلقيح متفاوت وهدفنا تطعيم 90 أو 100% من فئة 40 سنة فما فوق

الدكتور الجريبي: الاقبال على مراكز التلقيح متفاوت وهدفنا تطعيم 90 أو 100% من فئة 40 سنة فما فوق

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور شكري الجريبي عضو الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا اليوم الأحد 29 أوت 2021 أنّ الاقبال على مراكز التلقيح في اليوم الوطني الثالث للتلقيح المكثف متفاوت بين الجهات مبرزا ان “الهدف اليوم هو تطعيم 90 أو 100 بالمائة من الفئة العمرية 40 سنة فما فوق” مشيرا الى ان هذه الفئة تُعدّ الأكثر عرضة للتعكرات خلال الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الجريبي خلال مداخلة له اليوم على اذاعة “شمس أف أم”: “هذا اليوم الوطني مفتوح لفئة الشباب من 15 سنة فما فوق وبالنسبة لفئة 40 سنة فما فوق من غير المسجلين يُمكنهم الالتحاق بمراكز التلقيح بداية من منتصف النهار ويمكن للاطفال المسجلين القدوم في اي وقت”.

وأضاف “تبلغ نسبة من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح من 40 سنة فما فوق 55 بالمائة وتعدّ نسبة الـ45 بالمائة المتبقية مرتفعة خاصة أنها أكثر فئة معرضة لتعكر الحالة الصحية والايواء بالمستشفيات عند الإصابة”.

وتابع “نهدف ايضا لتلقيح 80 او 90 بالمائة من الفئة العمرية من 15 إلى 17 سنة وقد تم توجيه الدعوة لـ 465 ألف طفل”.

وقال الجريبي “نجاح هذا اليوم يكون اولا بالحضور المكثف…الاقبال بدأ متوسطا ثم متفاوتا بين الجهات ..هناك جهات شهدت اقبالا محترما جدا ونذكر على سبيل المثال لا الحصر مركز التلقيح بولاية المنستير وكل هذا يجعلنا متفائلين “.

وأضاف “يمكن القول ان الاقبال على مراكز التلقيح بالنسبة لفئة الشباب من 15 سنة الة 17 سنة دون المأمول ومتفاوت بين الجهات ولكننا نعول على وعي الوالدين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING