الشارع المغاربي – عضو من فريقه: الفخفاخ مُتمسّك بعدم دعوة "قلب تونس"وموقف النهضة يخُصّها وحدها

عضو من فريقه: الفخفاخ مُتمسّك بعدم دعوة “قلب تونس”وموقف النهضة يخُصّها وحدها

قسم الأخبار

5 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: أكد عضو فريق إلياس الفخفاخ المكلف بتشكيل الحكومة عدنان بن يوسف اليوم الاربعاء 5 فيفري 2020 ان “الفخفاخ متمسك بعدم دعوة حزب قلب تونس للتشاور بخصوص تشكيل الحكومة”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن يوسف قوله ان “خيار الفخفاخ يتمثل في تكوين حزام سياسي متآلف ومتناغم انطلاقا من قراءة لنتائج الانتخابات الأخيرة، إضافة الى مراعاة تجارب الحكومات السابقة التي بنيت على تحالفات هشة تسببت في إرباك عملها أو إسقاطها”معتبرا أن “الهدف من هذا التمشي الانطلاق مباشرة في برنامج يعكس تطلعات الشعب ويرنو الى إجراء إصلاحات عميقة كفيلة بإخراج البلاد من أزمتها”.

وأضاف بن يوسف أن مواقف حركة النهضة من طريقة إدارة المشاورات “تخصها وحدها” مشيرا إلى أن “أغلب الأحزاب عبّرت عن ارتياحها بخصوص التمشي الذي ينتهجه الفخفاخ في مشاورات تشكيل الحكومة وأن هذه المشاورات ستنتهي بالتوقيع على الوثيقة التعاقدية لبرنامج العمل الحكومي”.

وتابع:”البلاد ستدخل في المجهول في صورة عدم المصادقة على الحكومة الجديدة… الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لا تحتمل إعادة تنظيم انتخابات جديدة”.

وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قد اعتبر في تصريحات إعلامية صباح اليوم الأربعاء 5 فيفري الجاري أن “إقصاء حزب قلب تونس من تشكيلة الحكومة سيسبب فشل الفخفاخ في تمرير حكومته في البرلمان”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING