الشارع المغاربي – عقارب: اتحاد الشغل يقرّ إضرابا عاما.. يتّهم الداخلية بالمغالطة ويدعو لفتح تحقيق في "استشهاد عبد الرزاق الاشهب"

عقارب: اتحاد الشغل يقرّ إضرابا عاما.. يتّهم الداخلية بالمغالطة ويدعو لفتح تحقيق في “استشهاد عبد الرزاق الاشهب”

قسم الأخبار

9 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بعقارب اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 عن اقرار اضراب عام بالقطاعين العمومي والخاص كامل يوم غد الاربعاء 10 نوفمبر الجاري واعتباره يوم حداد على روح الشاب عبد الرزاق الاشهب.

وأدان ما وصفه بـ”المواجهات الدامية بين قوات الامن المدججة بكل انواع الاسلحة والاهالي العزل على خلفية اعادة فتح مصب النفايات بالجهة رغم القرار القضائي الصادر في شأنه”.

واتهم الاتحاد وزارة الداخلية بالمغالطة مؤكدا ان” استشهاد الشاب المذكور كان نتيجة اصابته اصابة مباشرة بقذيفة غاز مسيل للدموع خلافا لما ورد ببلاغ الوزارة التي تدعي وفاته بمنزله”.

ودعا الاتحاد في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الى “فتح تحقيق جدي للوقوف على ملابسات جريمة القتل العمد ومحاسبة مرتكبيها” محملا الداخلية “مسؤولية الاعتداء على فقيد الجهة والبلاغات التضليلية بخصوص الحادثة”.

وندّد بشدة بما تشهد الجهة من تدخل امني وصفه بالوحشي قال انه لم يستثن الاطفال والنساء والمرافق العمومية مؤكدا انه “وصل الى حد استعمال الرش وبنادق الصيد واستهداف المستشفى المحلي ومحاولة اقتحامه”.

وطالب الاتحاد بـ”الرفع الفوري للحصار الامني المضروب على الجهة منذ ليلة أمس وتفعيل القرار القضائي القاضي بغلق مصب النفايات بالجهة نهائيا مع ضمان حقوق العاملين به” مؤكدا” استعداده للتصعيد بشتى الطرق النضالية السلمية في حال حال تواصل الوضع الحالي وعدم ايجاد حل جذري للمشكل البيئي بالجهة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING