الشارع المغاربي – عقارب: تجدّد المواجهات بين المُحتجّين وقوات الأمن/ فيديو

عقارب: تجدّد المواجهات بين المُحتجّين وقوات الأمن/ فيديو

قسم الأخبار

10 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: تحولت مسيرة سلمية في اتجاه مصب “القنة” نظمها اليوم الاربعاء 10 نوفمبر 2021 عدد من مواطني معتمدية عقارب التابعة لولاية صفاقس للاحتجاج على قرار اعادة فتح المصب الى عمليات كر وفر بينهم وبين قوات الامن.

ووفق ما ذكرت اذاعة “ديوان” فقد شهد محيط مصب القنة مواجهات بين الوحدات الأمنية والمحتجين بعد منعهم من طرف قوات الامن من الاقتراب من محيط المصب باستعمال الغاز المسيل للدموع مؤكدة ان ذلك “تسبب في حالات اختناق في صفوف عدد من المحتجين”.

وكان عدد من مواطني المعتمدية قد انطلقوا في وقت سابق في مسيرة احتجاجية سيرا على الاقدام في اتجاه منطقة “القنة” للتعبير عن احتجاجهم على قرار اعادة فتح مصب الفضلات بالمنطقة.

واظهر فيديو نقلته اذاعة “الديوان اف ام” المحتجين وهم يرددون شعارات رافضة لاعادة فتح المصب من قبيل “لا رجوع لا رجوع” ” يا مواطن يا ضحية اخرج عبّر على القضية ” و “شادين شادين في حقوق المعتقلين” و” كلنا عبد الرزاق” في اشارة الى الشاب عبد الرزاق لشهب الذي توفي خلال الاحتجاجات الاخيرة. كما عبروا عن تضامنهم مع الموقوفين على خلفية الاحتجاجات الاخيرة.

وعاشت مدينة عقارب حالة من الشلل التام نتيجة الاضراب العام في القطاعين العمومي والخاص الذي دعا اليه الاتحاد الجهوي للشغل يوم امس اثر الاحداث التي عرفتها الجهة في الاونة الاخيرة.

وكانت المدينة قد شهدت يومي 8 و9 نوفمبر الجاري احتجاجات على خلفية قرار اعادة فتح مصب النفايات وازدادت حالة الاحتقان خاصة بعدما قوبلت تلك الاحتجاجات باستعمال الغاز المسيل للدموع من قبل قوات الامن والاعلان عن وفاة الشاب عبد الرزاق لشهب.

وشهدت المدينة يوم امس انسحاب قوات الامن بعد حرق مقر مركز الحرس الوطني بالجهة وتمركز وحدات من الجيش الوطني لحماية المؤسسات.

https://bit.ly/3oj2YAK


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING