الشارع المغاربي – على مرابط: الوضع الوبائي جيّد والحذر واجب من موجات أخرى أكثر خطورة

على مرابط: الوضع الوبائي جيّد والحذر واجب من موجات أخرى أكثر خطورة

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: وصف على مرابط المكلف بتسيير وزارة الصحة اليوم السبت 11 سبتمبر 2021 الوضع الوبائي الحالي في تونس بـ”الجيد” مشددا على توخي الحذر واليقظة ومواصلة الالتزام بالاجراءات الوقائية والاقبال على التلقيح توقيا من موجات أخرى اكثر خطورة من كورونا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن مرابط تشديده على هامش إشرافه على فعاليات اليوم الخامس للتلقيح المكثف بمعهد ابن شرف بمعتمدية تالة التابعة لولاية القصرين على ضرورة بذل قصارى الجهد والتعاون بين مختلف الاطراف من هياكل الدولة والمؤسستين الأمنية والعسكرية والوزارات المعنية والمجتمع المدني والمتطوعين للمساهمة في تخطي الوضع الوبائي بأخف الأضرار.

واشار من جهة اخرى الى ان اللجنة العلمية بصدد التفكير في التطعيم بجرعة ثالثة من لقاح كورونا للمعنيين من كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة ومهنيي الصحة المهددين بالإصابة بالوباء داعيا الأشخاص المعنيين بالجرعة الثانية للتوجه إلى مراكز التلقيح لاستكمال التطعيم.
وكشف مرابط ان هناك جملة من الإجراءات التي سيتم الإعلان عنها قريبا والتي تهم عديد البرامج والملفات لافتا إلى أن القطاع الصحي لا يهتم فقط بالوضع الوبائي والى انه يتم التحضيرلملفات وتظاهرات أخرى قال ان منها تظاهرة الأكتوبر الوردي.

واكد الوزير أن المصحة العسكرية متعددة الإختصاصات بمدينة القصرين سترى قريبا النور بعد تجهيزها ودعمها بالموارد البشرية الضرورية لافتا الى ان هذا المكسب سيساهم بشكل كبير في دعم القطاع الصحي.

وفي رده عن سؤال حول موضوع الجرعات المركزة من لقاح كورونا التي تم تطعيم عدد من الاطفال بها بولايتي قبلي وقفصة أوضح مرابط ان الموضوع كان محل متابعة منذ الوهلة الأولى وأنه لم تكن للحادثة مضاعفات.

واشار الى ان عدة بلدان في العالم قال ان منها فرنسا والمانيا وايطاليا شهدت مثلها.

ولفت الى أن التلاقيح المضادة لكورونا ستشمل كافة الفئات العمرية بما فيها التلاميذ البالغين 12 و14 سنة مؤكدا ان ذلك سيكون عبر تنظيم حملات تلقيح خاصة بهم في مؤسساتهم التربوية لتحقيق المناعة الجماعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING