الشارع المغاربي – علي العريض: "ليس للنهضة جهاز سري لأنها غير مُنهزمة في الساحة الشعبية"

علي العريض: “ليس للنهضة جهاز سري لأنها غير مُنهزمة في الساحة الشعبية”

قسم الأخبار

9 فبراير، 2019

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: انتقد نائب رئيس حركة النهضة علي العريض اليوم السبت 9 فيفري 2019 طريقة تعاطي هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي مع ما تقول انها معطيات تمتلكها قائلا في هذا الصدد ” من يملك معطيات يقدمها للقضاء غير ذلك انتهاك لسرية التحقيق وأصبحنا نلاحظ اليوم كيف تم نقل المسألة من القضاء الى الاعلام . وباتت الهيئة تنظم ندوة في كل شارع وفي كل ولاية”.

وتابع العريض في تصريح اعلامي على هامش انعقاد مجلس شورى النهضة” 90 في المئة مما يقولونه (الهيئة) كذب واضح ..وهم اكثر الناس اقتناعا بان كلامهم كذب… ليس للحركة جهاز سري وليست في حاجة لجهاز سري لانها ليست منهزمة في الساحة الشعبية ..نحن عرفنا ماذا يعني الاستبداد ولا يأتي لذهننا البتة ضرب الدولة المدنية من خلال أجهزة تتعارض مع المدنية”.

واعتبر ان ما تقوم بها الهيئة يندرج في اطار السياق الانتخابي لافتا الى انه “أصبح من المعتاد على الحركة حملات التشويه والاستهداف” وان ذلك لم ينقطع منذ فترة مجددا التأكيد على ان من يملك المعطيات يقدمها للقضاء وينتظر بته فيها .

في سياق اخر قال العريض ان دورة شورى النهضة ستخصص لتحليل الوضع العام وماذا يترتب عنه من جانب حركة النهضة التي اعتبر انها وضعت اجندة البلاد على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على راس أولويتها وانها تثمن نجاح المفاوضات الاجتماعية وتدعو للتسريع بتفعيل الاصلاحات الاقتصادية لافتا في هذا الصدد الى وجوب الا يكون الدخول في المنطق الانتخابي ذريعة للتأخير في تفعيلها.

وشدد على ان الانفصال مع حزب حركة نداء تونس تم فعلا وعلى أنهما في مرحلة تعايش مبرزا ان الحزام السياسي الحالي للحكومة يتكون من تحيا تونس الذي قال انه منسوب لرئيس الحكومة يوسف الشاهد ولمشروع تونس والمبادرة والنهضة وان الرباعي يُشكل حاليا الأغلبية البرلمانية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING