الشارع المغاربي – علي العريض يُوجّه تحذيرا لتحالف "النداء" و"المشروع"

علي العريض يُوجّه تحذيرا لتحالف “النداء” و”المشروع”

16 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي : أكد النائب الأول لرئيس حركة النهضة علي العريض اليوم الخميس 16 أوت 2018، أنه لا إشكال للنهضة في تشكيل كتلة برلمانية بمجلس نواب الشعب ما دام ذلك سيساهم في استقرار المجلس وفي التسريع في نسق عمله وبالتالي في المصادقة على مشاريع القوانين ، وذلك في رده بخصوص موقف النهضة من تحالف نداء تونس والحرة في كتلة قالا إنها ستكون الأولى بالبرلمان واعلانهما ان المبادرة مفتوحة أمام بقية الكتل البرلمانية.

وتابع العريض في تصريح لـ” الشارع المغاربي” ” أما اذا تأسست هذه الكتل على مضادة أو معاداة كُتل آخرى فان ذلك لا يتقدم بالمجلس”.

يذكر أن كلا من كتلة حزب حركة نداء تونس وكتلة الحرة لحزب حركة مشروع تونس قد أعلنتا أمس الاربعاء 15 اوت 2018 عن انخراطهما في مسار توحيدي لتشكيل كتلة تكون الاولى في مجلس نواب الشعب كاشفتين عن الاولويات المنتظرة للكتلة ان تم تشكيلها وهي سد شعور ثم انتخاب رئيس هيئة الانتخابات وارساء المحكمة الدستورية وتنقيح القانون الانتخابي والمصادقة على قانون المالية .

واعلنت الكتلتان ان مبادرة تشكيل الكتلة الاولى في البرلمان تبقى مفتوحة امام كل الاطراف النيابية الاخرى لخلق اغلبية برلمانية تدفع نحو رفع مردودية المؤسسة التشريعية وتفعيل دور السلطة التنفيذية.

تحيين

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING