الشارع المغاربي – علي العريّض يكشف فحوى اجتماع المكتب التنفيذي للنهضة

علي العريّض يكشف فحوى اجتماع المكتب التنفيذي للنهضة

3 يناير، 2019

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : كشف نائب رئيس حركة النهضة علي العريض، اليوم الخميس 3 جانفي 2019، أنّ اجتماع المكتب التنفيذي للحركة المنعقد مساء يوم أمس “تناول الوضع العام بالبلاد وخاصّة ما تشهد من احتجاجات والوضع الداخلي للحزب بما في ذلك تجديد الهياكل ومتابعة أدائها على المستويين الجهوي والمحلّي”، معلنا أنّ النهضة “قرّرت المشاركة في إحياء ذكرى ثورة 14 جانفي المزمع تنظيمها بشارع الحبيب بورقيبة”.

وأَضاف العريّض في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن “اجتماع المكتب التنفيذي تطرّق كذلك إلى اللقاء الذي التأم الأسبوع الماضي برئاسة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مؤكّدا تمسّكه بخيار التوافق”، قائلا في هذا الصدد “من الإيجابي أن تتوحّد وجهات النظر بين رئاسة الجمهورية ومختلف الأطراف”.

وأشار إلى أن الاجتماع أكّد أيضا على “ضرورة دعم مبدأ الحوار بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل في كنف مراعاة استحقاقات الطرف النقابي من جهة وإمكانات الدولة من جهة أخرى”، مشدّدا على استعداد الطرفين لإيجاد حلول تحول دون تنفيذ إضراب 17 جانفي الجاري.

من جهة أخرى، جدّد المتحدّث التذكير بموقف الحركة من مشروع قانون المساواة في الإرث، قائلا “موقفنا ثابت وهو ضرورة احترام الدستور وما يُوحّد التونسيين ومراعاة عقائدهم”، متابعا “سنُناقش مشروع القانون المذكور في هذا الإطار حين يُحال على أنظار اللجنة البرلمانية المعنية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING