الشارع المغاربي – عمادة المهندسين: نرفض رفضا قاطعا تدخل هيئة المهندسين المعماريين في مهام منظورينا

عمادة المهندسين: نرفض رفضا قاطعا تدخل هيئة المهندسين المعماريين في مهام منظورينا

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أكدت عمادة المهندسين التونسيين اليوم الاثنين 15 اوت 2022 رفضها القاطع تدخل هيئة المهندسين المعماريين في مهام منظوريها داعية اياها إلى” الإلتزام بأخلاقيات المهنة وعدم حشر المهندسين الاستشاريين ومكاتب الدراسات في كلّ ما يصدر عنها “.

وشددت العمادة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” على أنّ “منظوريها من مهندسين استشاريين ومكاتب دراسات يعملون في إطار القانون المُنظم لمهنتهم طبق مُدونة أخلاقيات وواجبات المهنة ويخضعون لكراس شروط يضبط مهامهم ومسؤولياتهم تحت إشراف هيكلهم المهني المُمثل الوحيد لهم”.

وحثت العمادة كل المشترين العموميين والخواص على” ضرورة الفصل بين المهام في كيفية اختيار المُصمّمين باعتماد آليات تضمن الاستقلالية والنزاهة والشفافية وتساوي الفرص وتراعي خاصيات المشاريع وتحظى بمصادقة العمادة مسبقا”.

يذكر ان مجلس هيئة المهندسيين المعمارين كان قد دعا في بيان صادر عنه يوم 10 اوت الجاري كل المهندسين المباشرين بصفة مستقلة او اجراء بالقطاع الخاص الى استشارة الهيئة قبل المشاركة في المناظرات المعمارية وطلبات العروض وطلبات الترشحات بالملفات والاستشارات الخاصة بمشاريع البنايات المدنية محذرة المخالفين باتخاذ كل اجراءات التتبع .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING