الشارع المغاربي – عماد الحمامي: أدعو سعيّد لحوار مع الأحزاب والمنظمات ومن يدعون لإقصاء النهضة هم من خصومها الايديولوجيين

عماد الحمامي: أدعو سعيّد لحوار مع الأحزاب والمنظمات ومن يدعون لإقصاء النهضة هم من خصومها الايديولوجيين

قسم الأخبار

26 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: انتقد عماد الحمامي القيادي المجمد بحركة النهضة اليوم الثلاثاء 26 اكتوبر 2021 الداعين الى اقصاء حركة النهضة من الحوار واعتبارها مسؤولة عن الوضعية التي تردت فيها تونس الان داعيا سعيد للحوار مع الأحزاب والمنظمات.

واعتبر الحمامي في حوار على اذاعة “الديوان اف ام” ان اغلب الداعين لهذا خصوم ايديولوجيون لحركة النهضة مشيرا الى ان امين عام حركة الشعب زهير المغزاوي ما فتىء يقول ان حركة النهضة غير معنية بالحوار رغم أن رئاسة الجمهورية نبّهت عليه في اكثر من مرّة بعدم التكلّم باسمها.

واضاف انه من غير المعقول ان يأتي شخص من غير مؤسسة الرئاسة ويتحدث باسمها.

وقال الحمامي “النهضة ليست فقط قياداتها ولا رموزها والنهضة هي جمهور عريض من التونسيين ومكوّن من مكونات المجتمع ..ومناضليها ما ربحوا حتى شيء من وصول النهضة للحكم ومن الامتيازات التي قد يكون تمتع بها بعض قياداتها لما كانوا مسؤولين بالدولة..”

وشدد على اهمية ان يكون الحوار شاملا وعلى ان يتحاور رئيس الجمهورية مع الجميع من احزاب ومنظمات والجهات وغيرها اضافة الى الشباب.

واعتبر أن حوار سنة 2013 كان مفخرة لتونس وانقذها من حرب اهلية مشيرا الى انه لا ينبغي مع ذلك ان يكون حوار سنة 2021 مثل حوار سنة 2013.

واكد الحمامي من جهة اخرى انه مازال لديه نفس الموقف مما حصل يوم 25 جويلية معتبرا ان رئيس الجمهورية قيس سعيد “اتخذ الموقف الصحيح” وانه كان لا بد من ايقاف المهزلة التي كانت قبل 25 جويلية.

واضاف ان سعيد تحمل مسؤوليته واتخذ ذلك القرار مستدركا بانه تمت اضاعة الكثير من الوقت مثلما ضاع الكثير من الوقت ايضا قبل 25 جويلية.

واشار الى ان مساندته للتمشي الذي توخاه قيس سعيد نقدية باعتبار انه لا يسانده في كل القرارات التي اتخذها.

وابرز انه سيكون مع قيس سعيد في توجهه نحو اجراء حوار مع الشباب وفي اصلاح القضاء و تكريس علوية القانون ومحاربة الفساد وفي الا تطول الفترة الاستثنائية ويخرج منها منها بقانون انتخابي وبرؤية في ما يتعلق بالمحكمة الدستورية وبنخبة وطنية نظيفة ومتحررة من الولاءات للخارج.

ودعا الحمامي رئيس الجمهورية أن يرافق الحوار مع الشباب او يعقبه حوار مع الاحزاب ومع المنظمات مشددا عهلى اهمية ان يكون الحوار شاملا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING