الشارع المغاربي – عمدون: العون وليس المدير هو المسؤول عن ترك الزبلة بجانب جثث كورونا وسيُعاقب

عمدون: العون وليس المدير هو المسؤول عن ترك الزبلة بجانب جثث كورونا وسيُعاقب

قسم الأخبار

22 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد منصف حمدون رئيس قسم الطب الشرعي بمستشفى “شارل نيكول “اليوم الخميس 22 جويلية 2021 انه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص وضعية جثث ضحايا وباء كورونا مبرزا ان ارتفاع عدد الوفيات جعل من الصعب التعامل مع الجثث مذكرا بان التعاطي معها يتطلب بروتوكولا كاملا وان اعوان البلدية هم من يتولون عملية الدفن.

وقال عمدون في تصريح لاذاعة ” موزاييك” ان عدد الوفيات بالمستشفى ارتفع بشكل كبير خلال الايام القليلة الماضية وان المعدل اليومي للوفيات يتراوح بين 10 و15 وفاة ويصل الى 18 وفاة في اليوم مبينا انه انجر عن ذلك اكتظاظ في غرفة الاموات .

وذكر بان جثث المتوفين جراء كورونا لا تُسلّم لعائلاتهم وان اعوان البلدية هم من يتولون الدفن مشيرا الى ان عدد الاعوان محدود والى ان خروج الجثث من غرفة الاموات لا يتم استنادا الى ذلك بشكل سريع .

وشدد على ان اعوان البلدية “ماعادش يخلطو باش يهزو 15 جثة يوميا” مؤكدا ان ذلك فرض على المستشفى ترك بعض الجثث في بهو غرف الاموات بعد بلوغها طاقة استيعابها القصوى.

وكشف انه تمت المطالبة بتوفير شاحنة تبريد للتعامل مع الارتفاع الكبير في عدد الجثث.

واعتبر انه ليس في الفيديو المتداول مس من حرمة الجثث الذين قال انهم كانوا في اكياس في انتظار دفنهم من قبل اعوان البلدية.

واضاف مفسرا” وجوههم ( الجثث) موش عرايا …كانوا في اكياس …. الزبلة غلطة العون موش المدير وسيعاقب”.

وشكل فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي من مستشفى شارل نيكول صدمة بسبب جثث ضحايا كورونا المتروكة في مكان غير لائق في درجة حرارة مرتفعة جدا ووسط اكوام القمامة.

وظهر في الفيديو على ما يبدو افراد من عائلة احد المتوفين قاموا بتوثيق مكان وضع الجثث غير اللائق وسط غياب شبه تام لاي مسؤول في المستشفى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING