الشارع المغاربي – عملية حي النسيم الإرهابية : السجن المؤبّد لـ"الصومالي" و36 سنة سجنا لـ"أبو عياض"

عملية حي النسيم الإرهابية : السجن المؤبّد لـ”الصومالي” و36 سنة سجنا لـ”أبو عياض”

قسم الأخبار

28 مارس، 2018

الشارع المغاربي : صرّح الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، عشية اليوم الأربعاء 28 مارس 2018، بأن الأحكام القضائية الصادرة الثلاثاء في شأن الإرهابيين المتهمين في ما يعرف بـ”أحداث حي النسيم” من ولاية أريانة، التي جدت في شهر فيفري 2014، تراوحت بين المؤبد وعدم سماع الدعوى بالنسبة لـ11 متهما من بينهم أحمد المالكي المكنّى بـ”الصومالي” وسيف الله بن حسين المكنّى بـ”أبو عياض”.

وأضاف السليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم، أن الدائرة الجنائية الخامسة المتعهدة بالقضايا الإرهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس، حكمت على المتهم الرئيسي في هذه القضية، أحمد المالكي المكنى بالصومالي، بالسجن مدى الحياة من أجل محاولة القتل و24 سنة سجنا من أجل جرائم إرهابية، وحكمت أيضا على متهم آخر بالسجن مدى الحياة مع 8 سنوات سجنا للتهم ذاتها، وصدر حكم على متهمين اثنين آخرين بثماني سنوات سجنا لكل منهما وعلى متهم خامس بأربع سنوات سجنا.

كما قضت الدائرة الجنائية المتعهدة بالقضايا الإرهابية بعدم سماع الدعوى بالنسبة لمتهميْن آخرين حوكما في حالة سراح، وحكمت على متهم آخر بسنتين سجنا وهو في حالة سراح أيضا.

وحكمت المحكمة أيضا في هذه القضية على ثلاثة متهمين آخرين من بينهم امرأة، كلهم في حالة فرار، حيث حكم على المرأة بأربع سنوات سجنا، في حين صدر حكم على المتهمين الآخرين بـ36 سنة سجنا، من بينهما الإرهابي سيف الله بن حسين المكنى بـ”أبو عياض”.

يذكر أن أحداث حي النسيم بولاية أريانة جدّت في شهر فيفري سنة 2014، حيث حاول إرهابيون استهداف أمنيين ومقرا أمنيا.
وكانت وزارة الداخلية أوضحت حينها أنه “بورود معلومة حول مكان تحصّن مجموعة إرهابية بحيّ النسيم توجّهت الوحدات الأمنية إلى عين المكان، إلا أنها وفي اتجاهها إليه كان عدد من عناصر الخلية على علم بقدوم أعوان الأمن، فحاولوا نصب كمين لهم، وذلك بتغيير مكان تحصّنهم بإحدى المؤسّسات التربوية ثم أطلقوا النار على الأمنيين الذين تصدّوا لهم وردّوا بقوّة على مصدر إطلاق النار، ثم قاموا بتطويق المكان بالتزامن مع تطويق الشقة وأصابوا أحد العناصر الإرهابية وألقوا القبض على الباقين، لتتواصل الابحاث لاحقا”.

كم أُلقي القبض على عناصر أخرى، فيما لا يزال آخرون متحصنين بالفرار. ومن بين الموقوفين في عملية حي النسيم العنصر الارهابي المعروف أحمد المالكي المكنى بـ”الصومالي”.

وذكرت الداخلية أنه تم إصدار بطاقات إيداع بالسجن في حق الموقوفين، وأصدر قاضي التحقيق المتعهّد بالملف مؤخرا قرار ختم البحث وإحالة جميع المتهمين على أنظار دائرة الاتهام من أجل التورّط في جرائم القتل وجرائم إرهابية خطيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING