الشارع المغاربي – عميد اطباء الاسنان: هدف الاتفاقية مع وزارة الصحة تلقيح نصف السكان مع حلول منتصف اكتوبر

عميد اطباء الاسنان: هدف الاتفاقية مع وزارة الصحة تلقيح نصف السكان مع حلول منتصف اكتوبر

قسم الأخبار

3 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر عميد اطباء الاسنان صالج الماجري اليوم الثلاثاء 3 اوت 2021 ان الاتفاقية التي تم امضاءها امس بين وزارة الصحة والعمادات الوطنية مسندوبة بالنقابات ذات الصلة هي عبارة عن شراكة بين الوزارة والهياكل وانها تجسد ايضا الشراكة بين القطاعين العام والخاص مبرزا ان الرهان هو بلوغ تلقيح نصف السكان في منتصف شهر اكتوبر القادم بمعدل 150 الف شخص في اليوم مبرزا انه بالامكان بلوغ هذا الهدف بتظافر جهود جميع الاطراف.

وذكر الدكتور في حوار له مع اذاعة “اكسبراس اف ام” بان الاتفاقية جاءت بعد ما لوحظ نقص فادح في الموارد البشرية وخاصة الاطار الطبي وشبه الطبي في مراكز التلاقيح مما ادى بالضرورة الى نقص في عدد التلاقيح مبرزا ان الهدف هو تلقيح اكثر عدد ممكن من الاشخاص في اقل وقت ممكن.

واوضح ان عملية تسجيل اولي انطلقت منذ يوم امس على موقع خاص بعمادة اطباء الاسنان ونفس الشيء بالنسبة لعمادة الاطباء مضيفا انه سيتم اثر ذلك الدخول عبر منظومة ايفاكس على ان تنطلق العملية بداية من يوم الاثنين المقبل.

واكد ان كل طبيب اسنان سيختار الايام التي تلائمه وطريقة توافد الملقحين على عيادته حتى يتسنى له تنظيم العملية وتفادي الاكتظاظ.

واشار الى ان العملية ستتتم عبر منظومة ايفاكس وان الملقحين ستصلهم ارسالية مؤكدا ان الاضافة تتمثل في ان المواطن سيتسنى له اختيار طريقة التلقيح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING