الشارع المغاربي – عميد المحامين: الوضع أصبح لا يحتمل ونرفض تواصل تعطيل العمل بالمحاكم

عميد المحامين: الوضع أصبح لا يحتمل ونرفض تواصل تعطيل العمل بالمحاكم

قسم الأخبار

1 مايو، 2020

الشارع المغاربي : أكد رئيس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس ابراهيم بودربالة البوم الجمعة 1 ماي 2020 أن المحامين متمسكون بالعودة إلى العمل خاصة مع تحسن المؤشرات المتعلقة بالوضع الوبائي في البلاد مشددا على أن المحاماة جزء لا يتجزأ من المنظومة العدلية وعلى أن في تواصل عملها حماية لمصلحة المتقاضين.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بودربالة إفادته بأن وزيرة العدل كانت متفهمة خلال اللقاء الذي جمعها أول أمس الاربعاء بالعمادة لمطالب المحامين بخصوص الترافع عن بعد مشيرا الى انه تم تقديم مذكرة واضحة لاستئناف العمل في جميع المحاكم والى ان العودة ستتم تدريجيا بداية من الاثنين المقبل.
وأضاف “الوضع أصبح لا يحتمل وقد يضطر المحامون إلى اللجوء إلى أشكال نضالية واحتجاجية أخرى إذا تواصل تعطيل العمل بالمحاكم” مبينا أن عمادة المحامين في تواصل كذلك مع المجلس الأعلى للقضاء بخصوص هذه المسألة، وان هناك تشاورا مستمرا خاصة مع القضاء العدلي لاستئناف العمل خاصة في القضايا المدنية والتجارية وغيرها.
بشار الى ان الهيئة الوطنية للمحامين كانت قد عبرت في بيان  صادر عنها أول أمس الاربعاء عن رفضها مذكرة المجلس الأعلى للقضاء الصادرة يوم الثلاثاء الماضي لتنظيم عمل القضاة، معلنة عن دخولها في تحركات احتجاجية بداية من 4 ماي الجاري إلى حين إقرار العودة المنظمة والمنطقية للعمل برزنامة واضحة مع تشريك الهيئة الوطنية للمحامين.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING