الشارع المغاربي – عميد بالديوانة: سامية عبو ومُهرب وراء قرار الاحالة على التقاعد الوجوبي

عميد بالديوانة: سامية عبو ومُهرب وراء قرار الاحالة على التقاعد الوجوبي

قسم الأخبار

18 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اكد العميد بالديوانة جمال الشخاري احد الضباط بالديوانة المحالين على التقاعد الوجوبي اليوم الاثنين 18 ماي 2020 وجود ارادة سياسية لدى أطراف لم يسمها لابعادهم من مراكز الرقابة في الديوانة متهما بعض المهربين بالضلوع في ذلك.
واتهم الشخاري في مداخلة له على اذاعة “ifm”  النائبة سامية عبو بالوقوف وراء هذا الملف مؤكدا ان عميدا معزولا قال انه مورط في تهريب 6 الاف طن من النحاس قدر قيمتها بـ 60 مليارا على باخرتي بنزرت هو الذي يقف وراء هذا الملف مؤكدا ان الغاية تنصيب الموالين في مناصب الرقابة بالديوانة  .
وتابع”  كانت  النائبة سامية عبو في اوج الحرب على الفساد تتنقل من قناة الى اخرى لضرب اجهزة الرقابة في الديوانة في الوقت الذي كانت هذه الاجهزة تواجه المهربين في الميدان “مؤكدا ان “الهدف من وراء ذلك هو تنصيب الموالين في تلك المناصب “.
واوضح ان تقرير الهيئة العامة للرقابة لسنة 2012 تضمن العديد من التهم يناء على وشاية من نفس الشخص المورط في تهريب النحاس مبرزا أنه تم بعد ذلك تشكيل لحنة بوزارة المالية للبحث في الموضوع بالتوازي مع المسار القضائي مؤكدا ان كلاهما اقر ببراءته .    
واعتبر ان القرار الذي تم اتخاذه في شانهم بالاحالة على التقاعد الوجوبي خاطىء من الناحية الاجرائية والقانونية مطالبا باحالته على القضاء اذا كان هناك ما يدينه . 
يشار الى ان قرارا صدر منذ أيام يقضي باحالة 21 ضابطا بالديوانة على التقاعد الوجوبي.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING