الشارع المغاربي – عميد عدول التنفيذ: مجلس هيئتنا في انعقاد دائم وباب الحوار مع السلطة مازال مفتوحا

عميد عدول التنفيذ: مجلس هيئتنا في انعقاد دائم وباب الحوار مع السلطة مازال مفتوحا

قسم الأخبار

20 يناير، 2023

الشارع المغاربي: قال كريم بن عربية عميد الهيئة الوطنية لعدول التنفيذ في تعليق له اليوم الجمعة 20 جانفي 2023 على بعض الاجراءات التي تضمنها قانون المالية للسنة الحالية إن المجلس الوطني للهيئة في حالة انعقاد دائم لاتخاذ ما يراه مناسب في انتظار الاستجابة لمطالبهم.

ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن بن عربية إشارته على هامش ندوة صحفية عقدتها الهيئة اليوم الى أن “مرد تعليق اجراءات تسجيل المحاضر من 18 إلى 26 جانفي الحالي عدم تشريك عدول التنفيذ في الأحكام والقرارات ذات العلاقة بالمهنة والترفيع في الأداء على القيمة المضافة بـ19 بالمائة بالنسبة للمهن الحرة، مشددا على ان لذلك تأثيرا سلبيا على رغبة المواطن في التقاضي.

واعتبر بن عربية ان ما نص عليه الفصل 51 من قانون المالية اعتداءً صارخا على اختصاص عدول التنفيذ ومسّا بمبدإ المواجهة بين الخصوم وعدم ضمان المحاكمة العادلة.
وأبرز أن باب الحوار مع السلطة مازال مفتوحا وأنهم يسعون للقاء رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة ووزيرة المالية من أجل التوصّل إلى حلول.

وكان مجلس هيئة عدول التنفيذ قد عبّر يوم 15 جانفي الحالي عن “رفضه المطلق مقتضيات الفصل 51 من قانون المالية 2023 وعن شجبه بشدة مبررات سنّه وشرح اسبابه” معتبرا انها ”مخالفة للواقع والحقيقة وتضمنت مغالطات ونسبة أمور غير حقيقية خاصة في ما يتعلق بتعرض مصالح الديوانة لصعوبات في تعيين عدل تنفيذ للقيام بأعمال تبليغ لفائدتها”.

واعلن المجلس في بيان صادر عنه اثر جلسة طارئة عقدها آنذاك انه “قرر تعليق تسجيل كل محاضر عدول التنفيذ لدى القباضات من 18 الى 26 جانفي الجاري احتجاجا على الفصل المذكور”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING