الشارع المغاربي – عميرة: تسجيل ارتفاع قياسي في أسعار الكمامات والأقنعة الطبية

عميرة: تسجيل ارتفاع قياسي في أسعار الكمامات والأقنعة الطبية

قسم الأخبار

27 فبراير، 2020
الشارع المغاربي-قسم الاخبار:  اكد نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة. اليوم الخميس 27 فيفري 2020 ان الصيدليات الخاصة، سجلت خلال هذه الفترة، نقصا في كميات الكمامات والاقنعة الطبية وارتفاعا قال انه قياسي في اسعارها مبرزا أن مرد ذلك تهافت المواطنين على اقتنائها بسبب تواتر الانباء عن تفشي فيروس كورونا الجديد في عدد من دول العالم وخاصة في ايطاليا.

ونقلت وكالة تونس للانباء عن عميرة قوله ، ان اسعار الكمامات الطبية التي عادة ما يستعملها المواطنون من غير المصابين لحماية انفسهم من العدوى، قد تضاعفت باربع مرات من 150 مليم للقطعة الواحدة الى 600 مليم وان الاقنعة الطبية المخصصة للمصابين بالفيروس زادت بثلاث مرات من دينارين الى 6 دنانير.
واضاف “ان هذا الوضع ناتج اساسا عن عمليات المضاربة والاحتكار التي يمارسها الموردون وبعض الموزعين” نافيا أن يكون هناك دخل للصيدليات الخاصة في ذلك مشددا على انها تتعرض الى “ضغوطات بسبب تهافت المواطنين على طلب الكمامات والأقنعة الطبية”.

ودعا عميرة الصيدلية المركزية الى تحمل مسؤوليتها والقيام بوظيفتها في تجاوز النقص الحاصل بالسوق عبر تزويده بمجمله من مرافق عمومية وصيدليات خاصة، بهذه المواد (الكمامات والأقنعة الطبية)، وتعديل الاسعار.

يذكر ان وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، كانت قد دعت يوم امس الاربعاء، الى عدم الاقبال على اقتناء الكمامات الصحية دون موجب في اطار خشية المواطنين من الاصابة بفيروس “كورونا” المستجد، مؤكدة ان ارتداء هذه الكمامات يهم أساسا الأشخاص المصابين بفيروس “كورونا” المستجد دون غيرهم.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING