الشارع المغاربي – عمّال فسفاط قفصة يُعلنون الدخول في إضراب مفتوح

عمّال فسفاط قفصة يُعلنون الدخول في إضراب مفتوح

19 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكّد مصدر مسؤول بشركة فسفاط قفصة اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 أنّ عُمّال الشركة بإقليم المظيلة والمغسلة عدد 4 بالمتلوي دخلوا منذ يوم أمس الثلاثاء في إضراب مفتوح عن العمل، موضحا ان الانتاج في بقية الأقاليم والمغاسل وعددها 12 محافظ على سيره العادي.

وأضاف نفس المصدر لـ”الشارع المغاربي” اليوم ،أن عمال اقليم المظيلة دخلوا في الاضراب احتجاجا على عدم صرف عدد من المنح على غرار منحة المرابيح ومنحة الإنتاج المتخلدة بعنوان سنوات 2016 و2017 و2018.

يُشار إلى عددا من عمال شركة فسفاط قفصة انتقدوا في صفحتهم الرسمية بـ”فايسبوك” البارحة الثلاثاء 18 ديسمبر اداء نقابتهم ، قائلين “خذوا من اليعقوبي مثالا (في اشارة إلى كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي) متسائلين، ما الذي يمسكه عليكم الرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة حتى يحتقركم بهذه الطريقة يا نقابة المهازل؟!!.

ودعا العمال بقية زملائهم في “الاقاليم الاربعة بالتنسيق والالتحاق بالاضراب المفتوح باقليم المظيلة ،موضحين أنه أمام “تعسف الادارة وتعمدها تهميش اعوانها واذلالهم فانه لا موجب سوى إفتكاك حقوقهم واعلان الاضراب المفتوح الى حين رد اعتبارهم”.

وأوضح العمال أن الرئيس المدير العام امتنع عن مقابلة الطرف الاجتماعي، وأنه اعتبر “انه لا توجد مدعاة للقاء وان كل النقاط المطروحة للنقاش غير مقبولة وان الشركة غير مستعدة لصرف اية نفقات اضافية ولمدة قد تطول اكثر من المتوقع”، مشددين على أن “الحقوق تفتك ولا تهدى”.

وأشاروا إلى أن “ادارة الشركة قادرة على صرف المليارات لشراء السيارات الفاخرة وشراء عقود لاعبي كرة قدم وحجز اقامات بنزل فارهة والمساهمة في بعث مشاريع بالعاصمة ومدن الساحل لكن تجدها عاجزة عن صرف حقوق اعوانها”.

واتهموا “الادارة بالتلاعب الشهر المنقضي في طريقة احتساب أجورهم”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING