الشارع المغاربي – عواينية: قدّمنا أدلة دامغة تثبت تورط نهضويين في اغتيال بلعيد والبراهمي

عواينية: قدّمنا أدلة دامغة تثبت تورط نهضويين في اغتيال بلعيد والبراهمي

قسم الأخبار

26 يناير، 2019

الشارع المغاربي: قالت مباركة عواينية البراهمي اليوم السبت 26 جانفي 2019، أن هناك سياسيين أخلّوا بإلتزامهم في الكشف عن حقيقة ملف الإغتيالات السياسية ، موضحة أن” رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لم يف بالعهد الذي قطعه على نفسه خلال حملته الإنتخابية السابقة أمام الشعب للكشف عن ملف الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، بل وانه تحالف مع حزب حركة النهضة في الحكم”.

وشددت البراهمي في تصريح اعلامي اليوم  على هامش اجتماع جهوي لحزب حركة التيار الشعبي بولاية قفصة، على أن” الجبهة الشعبية لا تثق في الإئتلاف الحاكم بمختلف أطيافه”، مذكّرة بأنها قدمت العديد من الأدلة التي تثبت تورّط حزب حركة النهضة في اغتيال الشهيد محمد البراهمي، وأن النيابة العمومية والقضاء لم يتفاعلا معها ومع الملف عموما.

وأكدت أن هيئة الدفاع في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي،”جمعت أدلة قوية ودامغة تثبت تورط عناصر من حركة النهضة في اغتيالهما بالإعتماد على جهازها الأمني السري”.

ودعت البراهمي القضاء والنيابة العمومية إلى ضرورة التعاطي بايجابية مع الملف،معتبرة أن هناك “أطرافا سياسية تسعى إلى التستّر على الأدلة والحقائق التي تدينها، والتي لا يمكن الكشف عنها بصفة قانونية سوى من قبل هيئة الدفاع عن الشهيدين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING