الشارع المغاربي – عودة الحركية الاقتصادية والاستثمارية والمستجدات بتونس في مكالمة هاتفية بين بودن ومحمد بن زايد

عودة الحركية الاقتصادية والاستثمارية والمستجدات بتونس في مكالمة هاتفية بين بودن ومحمد بن زايد

قسم الأخبار

5 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم السبت 5 مارس 2022 ان “عودة الحركية الاقتصادية والاستثمارية بين تونس والامارات اضافة الى تعزيز التعاون الثنائي” كانت أبرز محاور اتصال هاتفي أجرته نجلاء بودن مساء أمس مع محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن بودن تأكيدها على “عمق الروابط الأخوية وعراقة العلاقات بين البلدين الشقيقين” وابرازها “حرص تونس على تعزيز التعاون الثنائي وتكثيف التشاور والتنسيق وتبادل زيارات كبار المسؤولين لما فيه خير ومصلحة البلدين”.

وأضافت ان بودن ” ثمنت أيضا دعم ومساعدة الإمارات تونس خلال جائحة كورونا عبر تقديم كميات من اللقاحات والمستلزمات الطبية فضلا عن استعدادها لتركيز مستشفى ميداني” وانها” أشادت بنجاح تنظيم التظاهرة الكونية « EXPO DUBAI 2020 » ” معتبرة انها” عكست ما بلغت الإمارات من إشعاع وريادة على المستوى الدولي”.

وأشارت الى ان آل نهيان” أبلغ من جانبه تحياته إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد وتمنياته لتونس بدوام التقدم” والى انه “نوٌه بعلاقات التعاون القائمة بين تونس والامارات في مختلف المجالات” مؤكدا على “ضرورة دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويلبي تطلعات شعبيهما”.

وكانت وكالة الانباء الاماراتية قد أكدت مساء امس ان رئيسة الحكومة نجلاء بودن “أطلعت محمد بن زايد خلال المكالمة التي أجرتها معه على آخر المستجدات على الساحة التونسية”.

وأضافت الوكالة ان بن زايد” أعرب عن تمنياته لتونس بدوام السلم والاستقرار والتوافق الوطني الذي يكفل تجاوز مختلف التحديات التي تواجهه والمضي قدماً لتحقيق كل ما يتطلع إليه الشعب التونسي نحو التنمية والازدهار ومستقبل مشرق وواعد لأبنائه”.

ولفتت الى ان بودن “نقلت تحيات رئيس الجمهورية قيس سعيد الى محمد بن زايد وتمنياته لدولة الإمارات لمزيد من التقدم والازدهار”.

وابرزت الوكالة ان بن زايد “بحث مع بودن علاقات التعاون في مختلف الجوانب والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويلبي تطلعات شعبيهما”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING