الشارع المغاربي – عياض ابن عاشور يُحذّر : نُسبت لي تصريحات حول 25 جويلية "كاذبة ومفتعلة وتبلغ أحيانا درجة الهذيان"

عياض ابن عاشور يُحذّر : نُسبت لي تصريحات حول 25 جويلية “كاذبة ومفتعلة وتبلغ أحيانا درجة الهذيان”

قسم الأخبار

28 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: كذب عياض ابن عاشور استاذ القانون العام تصريحات منسوبة اليه تم تداولها بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وتزعم انه ادلى بها لاذاعة “موزاييك” يوم امس الجمعة 27 اوت 2021 مؤكدا انها “كاذبة ومفتعلة وتبلغ أحيانا درجة الهذيان” .

وكتب بن عاشور في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك مساء يوم امس ” ورد يوم الجمعة 27 أوت 2021 على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك نص مجهول المصدر يدّعي أنني أدليت “هذا اليوم” بتصريح لموزاييك اف ام. هذا وألفت انتباه الرّأي العام إلى ما يلي ذكره: اولا أنّ النّص المذكور ينسب إليّ عدّة مواقف حول أحداث 25 جويلية 2021 لا أصل لها بل هي كاذبة ومفتعلة وتبلغ أحيانا درجة الهذيان”.

واضاف ” ثانيا لم اتصل منذ يوم 26 جويلية بأي جهاز إعلامي سمعي ولم أدل بأي تصريح لا لموزاييك أف أم ولا لغيرها من القنوات. وثالثا موقفي من أحداث 25 جويلية موثّق في وسائل الإعلام السمعيّة والبصريّة والمكتوبة، ولمن يرغب في معرفته أن يرجع إليها مباشرة دون اكتراث بما يزفّ الغادرون الكذّابون من أخبار زائفة.”

يذكر ان بعض الصفحات تداولت يوم امس تصريحات منسوبة لابن عاشور يقول فيها بالخصوص ان الجيش لم يعد ملزما باوامر رئيس الجمهورية.

ومنذ 25 جويلية تحول فايسبوك الى فضاء لنشر الاخبار الزائفة والمضللة بشكل غير مسبوق .

وكان وزير الخارجية عثمان الجرندي قد نفى من جهته اثر اجتماع رفيع المستوى مع وفد ليبي تراسته وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ان ما تم تداوله حول اسباب غلق الحدود التونسية الليبية من جانب تونس والمتعلقة بتهديد دخول 100 ارهابي من ليبيا الى تونس لا اساسا له من الصحة واصفا ذلك للتدليل على زيف الاخبار بانها اخبار فايسبوكية.

ورغم ما تسببت فيه هذه المزاعم والاكاذيب من ارهاصات ازمة دبلوماسية مع ليبيا ورغم تحذيرات من فتن قادمة من هذا الفضاء الازرق ، لم تبادر اية جهة رسمية للتعاطي بشكل جدي مع صفحات فايسبوكية بات واضحا انها اصبحت تمثل ماكينات لنشر الاكاذيب والاشاعات لتضليل الراي العام .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING