الشارع المغاربي – عياض اللومي: سعيّد اصبح فعلا يُشكل خطرا كبيرا ونحن في قلب الفساد

عياض اللومي: سعيّد اصبح فعلا يُشكل خطرا كبيرا ونحن في قلب الفساد

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر عياض اللومي النائب في البرلمان المجمد اشغاله اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اصبح يشكل خطرا وصفه بالكبير مشدد ا على ان البلاد في خطر.

وابرز اللومي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” في تعليق على ما ورد في كلمة رئيس الجمهورية يوم امس بسيدي بوزيد انه يبدو ان حلول التسويات والمبادرات قد انتهت وان رئيس الجمهورية اختار المواجهة واقرار اجراءات لم ينص عليها الدستور.

واكد ان سعيد خرق خاصة الفصل 72 من الدستور الذيقال انه ينص على ان رئيس الجمهورية رمز وحدة الدولة متهما اياه بتقسيم التونسيين وبانه يعتبر كل من يخالفه الراي خائن بما في ذلك من التقوا به.

واعتبر ان سعيد فقد اليوم كل شرعية باعتبار انه وضع كل الدستور جانبا متسائلا عما اذا كان سعيد يخاطب شعبه بوضوح مثلما يقول القانون والمنطق والاعراف اما انه يتعين التخمين وانتظار خروج شقيقه للتفسير في اشارة الى نوفل سعيد .

واضاف ” مادام رئيس الجمهورية يقول ان لديه كل شيء جاهز فلماذ لم ينفذ شيئا ؟”

وتابع اذا كنت ترغب في الحديث عن الفساد فنحن في قلب الفساد” مشيرا الى انه تم الغاء كل الفصول المتعلقة بالمالية مذكرا بان القانون الاساسي للميزانية يتحدث على وزير مكلف بالمالية وبان من عينها الرئيس هي موظف سام مضيفا ان للوزير مواصفات اخرى وانه يجب تعيينه من قبل رئيس الحكومة ويؤدي اليمين .

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اكد مساء يوم امس في كلمة من سيدي بوزيد انه تم وضع احكام انتقالية وانه سيتم تعيين رئيس حكومة مستدركا بان الاحكام الانتقالية تستجيب لمطالب الشعب وانه سيتم الاعلان عن قانون انتخابي جديد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING