الشارع المغاربي – عياض اللومي: نعيش في ظل الأحكام العرفية

عياض اللومي: نعيش في ظل الأحكام العرفية

قسم الأخبار

31 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعتبر النائب عياض اللومي اليوم السبت 31 جويلية 2021 ان تونس تعيش في ظل ” الاحكام العرفية” وهو مصطلح يعني شكلا مؤقتا من أشكال الحكم، تقوم خلاله القوات المسلحة بالسيطرة على منطقة ما بالبلد. ويتكون في العادة في حالة الطوارئ، مثل الاحتلال أو الكارثة الطبيعية، أو الأزمة السياسية، أو الاقتصادية، أو في حالات الشغب والإخلال بالأمن.

وكتب اللومي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك” ما بني على باطل فهو باطل ..كل الايقافات التي تقع الآن غير قانونية…نحن في ظل الاحكام العرفية”.

وانطلق الحديث عن الايقافات منذ اعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 25 جويلية الجاري عن تفعيل الفصل 80 من الدستور واقرار جملة من التدابير الاستثنائية منها رفع الحصانة عن النواب واقالة رئيس الحكومة وتجميد صلاحيات مجلس نواب الشعب وترؤس النيابة العمومية.

ويوم امس تم ايقاف النائب ياسين العياري استنادا الى “حكم بات بشهرين صادر في شأنه من القضاء العسكري” ويوم امس تم ايضا ايقاف النائب عن ائتلاف الكرامة ماهر زيد قبل ان يتم الافراج عنه اليوم وايقافه مجددا تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن القضاء العسكري شملته هو و3 نواب اخرين من ائتلاف الكرامة هم سيف مخلوف وعبد اللطيف العلوي ومحمد عفاس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING