الشارع المغاربي – غادرا ملتقى بالحمّامات: "الباجي" يدعو بلحاج ومرزوق لاجتماع عاجل

غادرا ملتقى بالحمّامات: “الباجي” يدعو بلحاج ومرزوق لاجتماع عاجل

9 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : التأم يوم أمس السبت 8 سبتمبر 2018 بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اجتماع بقصر قرطاج وُصف بـ”العاجل” ضمّ الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق والقيادي بنداء تونس رضا بلحاج.

وأكدت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي” أن بلحاج ومرزوق كانا حاضرين في ملتقى بالحمامات قبل أن يطلب منهما رئيس الجمهورية الحضور إلى القصر.

ولا يُعرف شيء عن فحوى هذا اللقاء الذي جاء بعد جملة من المستجدات السياسية التي شهدتها الساحة مؤخرا من بينها تشكيل كتلة يوسف الشاهد بمجلس نواب الشعب والمكونة مبدئيا من 33 نائبا وبعد تجديد حركة النهضة تمسكها بالاستقرار الحكومي وبالتزام رئيس الحكومة بعدم الترشح للاستحقاق القادم.

يشار إلى أن حزب حركة نداء تونس اتّهم الشاهد بالضغط على نواب من كتلة الحزب للالتحاق بكتلة “الائتلاف الوطني” المشكلة حديثا والمحسوبة عليه، مُحمّلا ضمنيا حركة النهضة مسؤولية “ما يمكن أن ينجر عن مزيد تواصل الأزمة السياسية الحالية من تعفّن“ قال الحزب انه “ستكون له تداعيات خطيرة على البلاد واستقرارها جراء ”استهتار“ الشاهد بـ”المصالح العليا للدولة والبلاد لحسابات حزبية ضيّقة كاملة”.

يذكر ان 32 نائبا أعلنوا  عن تأسيس كتلة الائتلاف الوطني ورئيسها النائب مصطفى بن احمد، تقول الكواليس إنها تابعة ليوسف الشاهد وتضم نوابا مساندين له بالاضافة الى كتلة حزب الاتحاد الوطني الحر ورئيسه سليم الرياحي متهم بعقد صفقة مع الشاهد مكنته من تجاوز قضايا مرفوعة عليه مقابل مساندته وانخراط نواب حزبه في الكتلة الجديدة.

وكان المكتب التنفيذي لحركة النهضة قد أكد هذا الأسبوع تمسك الحركة بالاستقرار الحكومي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING