الشارع المغاربي – غازي الشواشي: سأقاضي النائب راشد الخياري بتهمة التكفير والتحريض على القتل

غازي الشواشي: سأقاضي النائب راشد الخياري بتهمة التكفير والتحريض على القتل

قسم الأخبار

29 مارس، 2021

الشارع المغاربي-نقل منى المساكني: أعلن امين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بعد ظهر اليوم الاثنين 29 مارس 2021 انه سيرفع قضية على النائب راشد الخياري.

وقال الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” :”سأرفع دعوى جزائية بالخياري من أجل التكفير والتحريض والتشويه ونشر اخبار زائفة”.

وتابع :” الخياري نشر منذ يومين على الموقع الالكتروني المنسوب اليه “الصدى” وعلى صفحاته الخاصة وعلى صفحات مجموعات محسوبة عليه تدوينات اتهمني فيها بالاعتداء على القرآن وعلى الدين الاسلامي وبمخالفة الشريعة بالتلاعب بموقف الحزب من المساواة في الميراث “.

واوضح ان التدوينات تلاعبت بموقف الحزب من موضوع المساواة في الميرات استنادا الى تصريح قديم له لاحدى القنوات العربية مشددا على انه تم اعتماده للايهام بأنّ له موقفا من القرآن والشريعة والدين الاسلامي .

وابرز ان الخياري يراهن تماما مثل الصفحات المحسوبة عليه على اقتصار الاغلبية على قراءة العناوين فقط مبينا ان ما أتاه الخياري هو تشويه وتحريض وتكفير باستعمال عناوين مغلوطة لا علاقة لها بالتصريح الاصلي.

وعن الحصانة التي يتمتع بها الخياري بحكم صفته النيابية ، قال الشواشي انه متأكد من أن الخياري سيتمسك بها ومن ان اغلبية البرلمان ستصوت مع رفع الحصانة عن الخياري مشددا على أن لا علاقة لما يقوم به الخياري بوظيفته كنائب مؤكدا انه سيتمسك بتتبعه حتى بعد خروجه من المجلس.

واعتبر ان ما اتاه الخياري تشويه و تحريض على القتل وعملية خطيرة قال انه لا يمكن السكوت عنها.

وذكر بان القانون يعاقب على جريمة التكفير استنادا الى قانون الارهاب ومنع غسل الاموال وبأن عقوبتها تصل الى 7 سنوات سجنا وبانه كان من بين النواب الذين صادقوا على هذا القانون سنة 2016.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING