الشارع المغاربي – غازي الشواشي: لم تصلنا أية دعوة من النهضة حول تشكيل الحكومة

غازي الشواشي: لم تصلنا أية دعوة من النهضة حول تشكيل الحكومة

25 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد النائب عن التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019، أن الحزب لم يتلق إلى حد الآن أية دعوة رسمية من حركة النهضة حول تشكيل الحكومة القادمة.

وأوضح الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن الحزب سيشارك في المفاوضات الخاصة بتشكيل الحكومة في صورة توجيه النهضة دعوة له في هذا الغرض ، معتبرا ذلك واجبا وطني وايفاء الحزب بالتزاماته نحو منتخبيه، مشددا على أنه سيصطف في المعارضة في حال غيرت الحركة رأيها وارتأت الدخول في مشاورات مع أطراف استثنتها في تصريحاتها الأولية اثر الانتخابات التشريعية منها حزب قلب تونس والحزب الدستوري الحر.

وأشار إلى أن النهضة هي من تختار شركاءها في تشكيل الحكومة وأنها الطرف الوحيد المخول له ذلك حسب ما ينص عليه الدستور، قائلا “تنجم تغيير رايها وهي حرة في ذلك..احنا لا مشينالها ولا طلبناها”، مستدركا ان الحزب مستعد للدخول في مفاوضات جدية في صورة بلوغه دعوة رسمية.

وشدد الشواشي على ان الحزب مازال متمسكا بشروطه للدخول في الحكومة والمتمثلة اساسا في ألا يكون رئيس الحكومة من النهضة وأن يكون على رأس وزارات تقاوم الفساد هي الداخلية والعدل والاصلاحات الكبرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING