الشارع المغاربي – غدا أو بعد غد: رئيس الجمهورية سيتحدّث كما لم يتحدّث من قبل

غدا أو بعد غد: رئيس الجمهورية سيتحدّث كما لم يتحدّث من قبل

5 مارس، 2019
الشارع المغاربي – قسم الأخبار : من المنتظر أن يدلي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي غدا الأربعاء أو بعد غد الخميس بحوار للقناة الوطنية الأولى. حوار سيكشف فيه عن مواقفه من مختلف القضايا الراهنة بعد 6 أشهر تقريبا من آخر حوار تلفزي مباشر له على قناة “الحوار التونسي” في شهر سبتمبر الماضي.
وكان الرئيس قائد السبسي قد نقل لمقرّبين منه انه لم يبق له الا التوجه للشعب في إشارة الى القطيعة بينه وبين القصبة وتحوّله الى ما يشبه رئيس في المعارضة بعد تغيّر التوازنات السياسية بتحوير وزاري أخرج الحزب الذي أسسه من الحكومة.
ويُتناقل من كواليس نداء تونس ان قائد السبسي سيتحدث كما لم يتحدّث من قبل. تسريبات يعزّزها ما جاء في حواره الاخير مع جريدة “العرب” اللندنية الذي تضمن انتقادات حادة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد ولحركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي وتطرّق خلاله رئيس الجمهورية لما يسمى بالجهاز السري للنهضة.
ويتزامن الحوار مع تعثّر خطوات انعقاد مؤتمر نداء تونس وتجدّد الخلافات حول دور نحله في الحزب ومع تأسيس مجموعة الشاهد حزب “تحيا تونس” ومع تواصل تدهور الوضع الاقتصادي وتمادي المعطيات من هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي حول ما تسميه بالجهاز السري للنهضة ودعوتها مجلس الأمن القومي للتدخل.
 ويتزامن أيضا مع بدء مناقشة مشروع قانون المساواة في الميراث بمجلس نواب الشعب الذي دافع الرئيس قائد السبسي عن دستوريته في مجلس حقوق الانسان بجنيف وايضاً مع اقتراب احتضان تونس القمة العربية يوم 31 مارس الجاري.
 ويوم أمس كشف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عن لقاء جمعه برئيس الهيئة السياسية لنداء تونس حافظ قائد السبسي قال انه تطرق للوضع السياسي وجاء بعد طرح الحركة إمكانية تغيير حكومة الشاهد في صورة عدم تقيّدها بجملة من الشروط.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING