الشارع المغاربي – غدا إضراب بكافة مكاتب البريد

غدا إضراب بكافة مكاتب البريد

7 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة العامة للبريد المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 7 أوت 2019، أنها أقرت اضرابا غدا الخميس 8 أوت الجاري بكافة مكاتب البريد، تنفيذا لقرار الهيئة الإدارية القطاعية.

وأوضحت الجامعة في بلاغ صادر عنها اليوم، أن قرار الإضراب جاء نتيجة ما أسمته “مماطلة” الحكومة وخاصة وزارة تكنولوجيات الاتصال حول جملة من مطالب القطاع.

يُذكر أن كاتب عام الجامعة المذكورة الحبيب الميزوري كان قد صرح في شهر جويلية المنقضي أن قرار الاضراب يأتي احتجاجا على عدم استجابة الادارة العامة للبريد إلى مطالب أعوان واطارات قطاع البريد المتعلقة أساسا بالترقيات والمنح واسناد القروض وإرساء الحوكمة.

وبيّن أن “قطاع البريد يعاني من عدة اشكاليات تتعلق بسوء الحوكمة، خاصة في علاقة بالانتدابات واسناد السيارات الإدارية للمسؤولين جراء سوء التصرف ما انعكس سلبا على التوازنات المالية للمؤسسة”.

وتتعلق مطالب الجامعة العامة للبريد، بـ”تسوية وضعية أعوان الحراسة والتنظيف ومعادلة الشهائد وتخصيص 2 بالمائة من كتلة الأجور للترقيات بكل أنواعها طبقا للاتفاق المبرم يوم 16 فيفري 2018 وإصدار نتائج المناظرة الداخلية المعطلة منذ 21 ديسمبر 2018 بعد التدقيق والتثبت في الحالات التي لها علاقة بالترقية الآلية”.

وتشمل المطالب أيضا “استكمال التفاوض في الجزء الثاني من اتفاق 22 أكتوبر 2018 بين الاتحاد والحكومة في جانبه الترتيبي وذلك قبل موفى شهر جويلية 2019 والمتعلق بديمومة عمومية المؤسّسات العمومية والزيادة في الأجور في القطاع العام


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING