الشارع المغاربي – غدا افتتاح الدورة البرلمانية الثانية بجلسة حوار مع 5 وزراء

غدا افتتاح الدورة البرلمانية الثانية بجلسة حوار مع 5 وزراء

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: من المنتظر ان يفتتح مجلس نواب الشعب يوم غد الجمعة 2 اكتوبر 2020 دورته البرلمانية الثانية من المدة النيابية 2019- 2024 بعقد جلسة عامة ستخصص لاجراء حوار مع الحكومة حول الوضع الصحي والاجتماعي والتربوي في البلاد والاجراءات المتخذة للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

واعلن البرلمان اليوم الخميس ان جلسة الحوار مع الحكومة ستنعقد بحضور 5 وزراء هم وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة والادماج المهني والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي . 
واشار المجلس في بلاغ صادر عنه اليوم نشره على صفحته بموقع فايسبوك الى ان جدول اعمال الجلسة يتضمن ايضا المصادقة على مشروع قرار يتعلق بإقرار إجراءات استثنائية لعمل مجلس نواب الشعب.

يذكر ان اجتماع مكتب المجلس المنعقد يوم الثلاثاء الماضي كان قد قرر إدراج نقطة في جدول أعمال الجلسة العامة ليوم غد للتداول حول حادثة الاعتداء التي تعرض لها النائب عن ائتلاف الكرامة احمد موحى بجهة بنزرت بتخصيص 5 دقائق لكل رئيس كتلة و10 دقائق لرئيس كتلة ائتلاف الكرامة مع فسح المجال لتدخل النائب المعني في صورة حضوره بالجلسة.

ولكن يبدو ان مجلس نواب الشعب قد تخلى عن هذه النقطة بعد تقدم الابحاث في القضية وتاكيد وزارة الداخلية ان المعتديين كانا يجهلان هوية النائب وان الغاية من وراء الاعتداء كانت السلب ومما يرجح ذلك عدم ادراج هذه النقطة في جدول الاعمال الذي نشره اليوم. 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING