الشارع المغاربي – غدا : البرلمان ينظر في 90 اقتراحا لتنقيح "قانون مكافحة الارهاب" !

غدا : البرلمان ينظر في 90 اقتراحا لتنقيح “قانون مكافحة الارهاب” !

1 يناير، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : تستأنف لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب غدا الاربعاء 2 جانفي 2019 اجتماعاتها حول مشروع قانون تنقيح وإتمام قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال لمواصلة النظر في اقتراحات التعديل التي قدمت لها وفق ما أكدت مصادر مطلعة لـ”الشارع المغاربي”.

وحسب نفس المصادر فانه من المنتظر أن تنهي اللجنة النظر في مشروع القانون المذكور بحر هذا الأسبوع والتوصل الى تقريب وجهات النظر بين مختلف الكتل رغم ان المهمة تبدو صعبة على ضوء تقديم 90 اقتراح تعديل.

وأكد نفس المصدر أن مكتب المجلس سيعقد اجتماعا غدا لبرمجة مواعيد الجلسات العامة ومشاريع القوانين وبرمجة تواريخ عقد الجلسة الانتخابية لانتخاب رئيسا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتجديد عضوية 3 من أعضائها وتحديد تاريخ لعقد جلسة انتخاببة لاستكمال انتخاب بقية اعضاء المحكمة الدستورية.

وكان مجلس نواب الشعب قد ألغى الجلسة العامة المخصصة قبل أسبوعين لانتخاب رئيس هيئة الانتخابات بسبب تعويض نفس الموعد المحدد بأسبوع الجهات.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كان قد اعتبر في كلمة توجه بها ليلة أمس بمناسبة السنة الجديدة أن انتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وارساء المحكمة الدستورية من أولويات سنة 2019.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING