الشارع المغاربي – غدا : هيئة ادارية قطاعية لنقابة التعليم الأساسي

غدا : هيئة ادارية قطاعية لنقابة التعليم الأساسي

2 مارس، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، اليوم السبت 2 مارس 2019، انعقاد هيئة ادارية قطاعية غدا الاحد بداية من الساعة التاسعة صباحا للنظر في ردود سلطة الاشراف بشأن المطالب الواردة في اللائحة المهنية للمعلمين التي تقدمت بها الجامعة خلال جلسات التفاوض الاخيرة.

وشدد الشابي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت، على ان اضراب المعلمين المزمع تنفيذه يوم 6 مارس الجاري مازال قائما، في انتظار القرارات التي ستسفر عنها الهيئة الادارية، موضحا ان النقابة تواصل الحشد والاستعداد من خلال الوقفات الاحتجاجية أمام المندوبيات الجهوية استعدادا لانجاح اضرابها العام.

ونفى توصيف جلسة الأمس الجمعة التي جمعت ممثلين عن وزارة التربية بوفد عن الجامعة بـ”الفاشلة”، قائلا “قدمنا اقتراحاتنا وقدمت الوزارة ردودها بخصوص كل النقاط التي رفعناها والهيئة الادارية لها وحدها سلطة القرار لقبول ما قدم الطرف الحكومي وبالتالي الغاء الاضراب أو رفض المقترح واقرار المحطة النضالية التي نستعد لها بكل جدية”.

يُذكر أن من أهم المطالب التي ترفعها نقابة التعليم الأساسي هو تفعيل كافّة بنود اتفاق 8 ماي 2018 والمطالب المُضمّنة بلوائح الهيئة الإدارية المنعقدة بتاريخ 17 اكتوبر المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING