الشارع المغاربي – غديرة: عدد الإصابات بكورونا قد يتضاعف في 48 ساعة

غديرة: عدد الإصابات بكورونا قد يتضاعف في 48 ساعة

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد الدكتور الحبيب غديرة عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 ان العدوى بفيروس كورونا اصبحت عامة وان الفيروس أصبح يتحرك بشكل مجموعاتي اي في مجموعات وليس في بؤر مثلما حصل في السابق موضحا ان المسؤولية تقع في هذه الحالة على عاتق الاشخاص وليس الدولة التي قال انه لا يمكن لها ان تتدخل في كل زنقة أو دار أو حومة.

واشار غديرة في مداخلة له على اذاعة “ifm” الى ان الوضع الوبائي في تونس يتمثل في وجود 4000 حالة نشيطة اي حاملة للفروس والى ان 15 بالمائة من الحالات فقط تظهر عليها الاعراض مؤكدا ان 66 مريضا يتواجدون في المستشفيات وان نسبة من يستحقون الانعاش لا تتعدى 0.2 بالمائة.

واوضح ان المشكل يكمن في التصاعد السريع لعدد الاصابات مذكرا بانه تم تسجيل 400 اصابة يوم امس امس وبأن العدد قد يتضاعف في ظرف يومين أو 3 وحتى اكثر بعد ايام قليلة مشددا على ان الحل الوحيد  للحد من التصاعد السريع في نسق الاصابات هو تطبيق الاجراءات مؤكدا ان طاقة الاستيعاب بالمستشفيات 2000 سرير.     

واكد غديرة على ان المسؤولية تقع على عاتق المواطنين لتطبيق الاجراءات ولمساندة المنظومة الصحية وعلى وجوب ان يكون المواطن حافزا لغيره لتطبيق الاجراءات الوقائية كالامتناع عن دخول الاماكن التي لا تطبق الاجراءات مذكرا بان المرض في حد ذاته ليس خطيرا الا على بعض الاشخاص.  

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING