الشارع المغاربي – غرفة المؤسسات الصيدلية تؤجل إيقاف توزيع الأدوية الى أجل لاحق

غرفة المؤسسات الصيدلية تؤجل إيقاف توزيع الأدوية الى أجل لاحق

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت الغرفة النقابية الوطنية للمؤسسات الصيدلية الموزعة للأدوية بالجملة التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة مساء اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 عن تأجيل إيقاف النشاط الذي كان من المقرر تنفيذه يوم غد الثلاثاء إلى أجل لاحق لمواصلة المشاورات مع الأطراف المعنية واتخاذ الإجراءات الازمة قصد الاستجابة لكل مطالب الغرفة.

وافادت الغرفة في بلاغ صادر عنها نشره الاتحاد بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن تأجيل ايقاف النشاط جاء إثر اجتماع عقده مكتبها التنفيذي وتبعا لسلسلة الاجتماعات التي انعقدت مؤخرا مع السلط المتدخلة وإثر الوعود الجدية من قبل وزير الصحة والوزراء المعنيين بحل الإشكاليات العالقة في الأيام القليلة القادمة.

يذكر ان الغرفة كانت قد أعلنت يوم الخميس 3 نوفمبر الجاري عن ايقاف النشاط بكامل تراب الجمهورية بداية من يوم غد 15 نوفمبر إلى حين ايجاد حلول فعلية لإنقاذ القطاع وضمان توزيع الأدوية في البلاد والحفاظ على حق المريض في الدواء.

واكدت الغرفة في بيان صادر عنها نشرته صفحة منظمة الاعراف بموقع فايسبوك ان ذلك ياتي بسبب عدم الاستجابة لطلبها في الحصول على شهادة الإعفاء من الخصم من المورد على مبيعات الأدوية لسنة 2022 مذكرة بانه سبق للدولة أن منحتها منذ سنة 2006.

واوضح المكتب التنفيذي للغرفة ان حرمان مؤسسات الصيادلة الموزعين للأدوية بالجملة من شهادة الإعفاء من الخصم من المورد على مبيعاتها من الأدوية لسنة 2022 دون الترفيع في هامش الربح سبّب لها مع الارتفاع المتواصل للأعباء المالية أزمة مالية خانقة.

واكد انه يجد نفسه مجبرا على إيقاف النشاط في كامل تراب الجمهورية التونسية إلى حين ايجاد حلول فعلية لإنقاذ القطاع وضمان توزيع الأدوية في البلاد والحفاظ على حق المريض في الدواء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING