الشارع المغاربي – غرفة المخابز: الخبز الجديد مُفيد للمواطن صحيا واقتصاديا وسيساهم في انفراج أزمة الخبز

غرفة المخابز: الخبز الجديد مُفيد للمواطن صحيا واقتصاديا وسيساهم في انفراج أزمة الخبز

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد يحيى موسى رئيس الغرفة النقابية للمخابر بالنيابة اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 إن “الخبز الجديد بالألياف الغذائية الذي من المنتظر طرحه بداية من السنة المقبلة سيكون مُفيدًا للمواطن صحيًّا وإقتصاديًّا”.

وقال موسى في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام ” “هذا الخبز صحي وغنيّ بالألياف الغذائية باعتباره مصنوعًا من فرينة رفيعة” مضيفا “هذا الصنف سيُساهم في حلّ أزمة الفرينة التي تعيشها الدولة هذه الفترة”.
واكد أنّه “سيتم توزيع الفرينة الجديدة على المخابز المُصنّفة دون غيرها” مُشيرًا إلى أنّ الحديث عن إنفراج أزمة الخبز يرتبط بطريقة وبتوقيت توزيع المنتوج الجديد في الاسواق .

يذكر ان وزارات الفلاحة والتجارة والصحة كانت قد نظمت يوم الجمعة الماضي في اطار حوكمة قطاع الحبوب يوما إعلاميا مصحوبا بحصّة تذوّق تخصّ تجربة الترفيع في نسبة الألياف الغذائيّة بالفرينة المستعملة في صنع الخبز.

ونقلت وزارة الفلاحة في بلاغ صادر عنها عن الوزير عبد المنعم بلعاتي تاكيده بالمناسبة أن الحكومة اتّخذت إجراءات لحوكمة قطاع الحبوب باعتباره أولوية قصوى لضمان الأمن الغذائي خاصّة بعد أن سجلت صابة الحبوب هذه السنة تراجعا ملحوظا جراء التغيرات المناخية.

واشار الى أن الهياكل المعنيّة بالوزارة عملت مع الوزارات المعنية على وضع دراسة للترفيع في نسبة الألياف الغذائيّة بالفرينة المستعملة في صنع الخبز كتجربة أولى للحد من كميات القمح اللين المستورد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING