الشارع المغاربي – غرفة صانعي العجين الغذائي والكسكسي: نسق الإنتاج يكفي لتأمين حاجات السوق

غرفة صانعي العجين الغذائي والكسكسي: نسق الإنتاج يكفي لتأمين حاجات السوق

قسم الأخبار

12 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت الغرفة الوطنية لصانعي العجين الغذائي والكسكسي اليوم الخميس 12 جانفي 2023 في تعليق على ما راج من أخبار عن حصول نقص واضطراب في انتاج وترويج المقرونة والكسكسي أن جميع المصانع تشتغل بصفة عادية وأن نسق انتاجها يكفي لتأمين حاجات السوق مشددة على عدم وجود أية خشية من نقص في منتجات العجين.

ولفتت الغرفة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان تزويد جميع الحرفاء يتواصل بالكميات المطلوبة في اطار التشريعات المنظمة للقطاع.

وكان سهيل بوخريص كاتب عام الفرع الجامعي للسياحة والتجارة والصناعات الغذائية ببن عروس قد أكد يوم أول أمس الثلاثاء ان النقص في بعض أنواع “المقرونة ”يقتصر على المساحات التجارية الكبرى ولا يشمل باعة المواد الغذائية .

وأرجع بوخريص نقص المقرونة بالمساحات التجارية الكبرى الى طول مدة خلاص المزودين الذين تشتري منهم السلع مشيرا ان المدة تمتد لـ 4 اشهر والى ان هناك تفاوضا مع اصحاب المساحات التجارية الكبرى للتقليص فيها مرجحا في سياق متصل امكانية فقدان مواد اخرى من العجين خلال الايام القادمة.

من جهته بيّن الهادي بكور ئيس الغرفة الوطنية للمساحات التجارية الكبرى فينفس اليوم ان الكميات التي يتم ضخها من المعجنات وغيرها من المواد الاستهلاكية الاساسية بالمساحات الكبرى عادية مفندا ما يشاع حول امكانية فقدان المعجنات مثل المقرونة والكسكسي والفارينة وغيرها في الفترة القادمة.

واوضح بكور في مداخلة على “الاذاعة الوطنية” ان ما يلاحظ من طوابير في بعض المساحات التجارية الكبرى لاقتناء بعض المواد لا يعزى الى اجراءات اتخذتها الغرفة وانما الى اجراءات تنظيمية تتخذها بعض المساحات كعمليات استباقية حتى لا تسقط في فخ فقدان المواد الاساسية ومنع المهنيين من اقتناء كميات كبيرة من داخل المساحات الكبرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING