الشارع المغاربي – غرفة صناعة الادوية: ما ورد في قانون المالية اجراء خطير وغير مقبول ولا يمثل حلا للصيدلية المركزية

غرفة صناعة الادوية: ما ورد في قانون المالية اجراء خطير وغير مقبول ولا يمثل حلا للصيدلية المركزية

قسم الأخبار

3 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر سارة المصمودي رئيسة الغرفة الوطنية لصناعة الأدوية اليوم الاثنين 3 جانفي 2022 ان اجراء التخفيض من 30 الى صفر بالمائة لنسبة المعاليم الديوانية للادوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا والوارد بقانون المالية اجراء غير مفهوم وغير مقبول وخطير.

واوضحت المصمودي في مداخلة لها على اذاعة “شمس اف ام” ان تونس تبحث كاي دولة عن الاكتفاء الذاتي في تصنيع الادوية مذكرة بان الدولة شرعت منذ الثمانينات في اعتماد سياسة تشجيع الصناعات المحلية بوضع اجراءات وحوافز لذلك

واضافت ان قانون المالية الجديد تخلى عن تلك الاجراءات وانه تناقض حتى مع ورد في نفس القانون في باب تشجيع التصنيع المحلي معتبرة ذلك من قبيل الانفصام في شخصية الدولة.

واكدت ان الاجراء الذي جاء تحت عنوان ايجاد حل لوضعية الصيدلية المركزية لا يمثل حلا جذريا لوضعيتها معتبرة انه اجراء خطير وضد الصناعة المحلية .

وذكرت بان الغرفة الوطنية كانت قد اعربت عن رفضها لهذا الاجراء وبان الاهم هو الجلوس للتداول بصفة جدية في وضعيه الصيدلية المركزية.

واشارت الى ان الغرفة لم تجلس مع وزيرة المالية والى ان الغرفة كانت قد طالبت بايجاد حل وايضا بايقاف العمل بالاداء بالقيمة المضافة على المواد الخام التي يوردها مصنعو الادوية لافتة الى ان صناعات الادوية تعاني من فاض دائم على الاداء من القيمة المضافة.

ونبهت المصمودي الى ان السنوات المقبلة ستكون صعبة باعتبار ان صناعة الادوية تتقدم وان تونس لم تعد لها سياسة واضحة

واعربت عن اعتقادها بان يتم في الايام القادمة التداول في شان هذا الاجراء لتقييمه وما يترتب عنه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING