الشارع المغاربي – غرق مهاجرين بسواحل صفاقس: مستشفى الجهة يستعد لاستقبال الجثث

غرق مهاجرين بسواحل صفاقس: مستشفى الجهة يستعد لاستقبال الجثث

10 مايو، 2019

الشارع المغاربي : أكّد الدكتور سمير معتوق رئيس قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس اليوم الجمعة 10 ماي 2019،  أن القسم على أتم الاستعداد لاستقبال جثث حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية من أفارقة جنوب الصحراء صباح اليوم بساحل صفاقس.

 

وأوضح معتوق أنه من المنتظر وصول ثلاث جثث في الساعات القادمة كانت وحدات جيش البحر انتشلتها وأن الإطار الطبي بقسم الأموات سيقوم بإجراءات التشريح وتحديد الهوية الجينية للهالكين.

وتوقّع ذات المصدر وفق ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للانباء أن تتصاعد وتيرة عملية انتشال الجثث ومعالجتها بعد 48 ساعة من الغرق وتباعا في الأيام القادمة، عندما تنتفخ وتطفو على سطح الماء.

وكانت وزارة الدفاع الوطني قد أعلنت اليوم عن إنقاذ 16 مهاجرا من قبل مركب صيد تونسي، وإنتشال 3 جثث جميعها لجنسيات إفريقية.

وأوضحت أن المعطيات الأولية تشير إلى أن المركب قد إنطلق خلال الليلة الفاصلة بين أمس الخميس واليوم الجمعة، من ميناء زوارة الليبية في إتجاه إيطاليا.

وللإشارة فقد أكد مصدر جهوي مسؤول لوكالة تونس إفريقيا للأنباء في وقت سابق وفاة ما لا يقل عن 70 من المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء، وإنقاذ 16 آخرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING