الشارع المغاربي – غلق مقرّ "الكنام" بمنوبة للتعقيم بعد زيارة طبيبة مُصابة بكورونا

غلق مقرّ “الكنام” بمنوبة للتعقيم بعد زيارة طبيبة مُصابة بكورونا

قسم الأخبار

26 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أعلن قيس زعيّم مدير المركز الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض بولاية منوبة، اليوم الخميس 26 مارس 2020 أنّ المركز توقف عن العمل اليوم للقيام بتعقيم مكاتب الموظفين وكافة فضاءات المقر بعد بلوغهم عشية امس أنّ طبيبة متعاقدة مع “الكنام” مُصابة بفيروس “كورونا” انتقلت الى المقر يوم 11 مارس الجاري أين أودعت ملفا والتقت بعض الاعوان العاملين بالمركز.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن زعيّم إشارته الى أنّ هذا الخبر أثار حالة من الهلع في صفوف الأعوان بعد أن تناقلته عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، لافتا الى أنّه لم يتم اعلام إدارة المركز بثبوت اصابة الطبيبة من أي طرف، وان ذلك استدعى ايقاف العمل اليوم، للقيام بعمليات التعقيم الضرورية، على ان يستأنف يوم غد عمله، بعد طمأنة الاعوان وتهدئتهم.

وذكرت “وات” أنّ الاطارات الطبية بخلية الازمة بالادارة الجهوية للصحة أوضحت أنّ أعوان المركز بمأمن من العدوى، على اعتبار انقضاء المدة الصحية اللازمة المعتمدة وهي 14 يوما اعتبارا من تاريخ زيارة الطبيبة المذكورة الى المركز، دون ظهور اية علامات اصابة لدى احد منهم بفيروس “كورونا”.

 وأوضح زعيّم أن الادارة باشرت اجراءات وترتيبات وقائية، تتمثل في تخصيص صندوق لايداع الملفات لتجنب الانتظار والاكتظاظ، والتمديد في صلوحية بطاقات العلاج الى آخر أفريل المقبل، وفتح آجال ايداع المطالب، مع إتاحة التواصل مع المضمونين الاجتماعيين عن بعد وعبر الهاتف، فور انتشار الوباء في الدول المجاورة. 
وأضاف أنّ الادارة كانت قد قامت أيضا بعملية تعقيم لكافة فضاءات المركز في اطار ترتيبات التوقي من عدوى فيروس “كورونا” وذلك يوم 16 مارس الجاري.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING