الشارع المغاربي – فاجعة " عبد الرزاق الرزقي": نقابة الصحفيين ستدخل في سلسلة احتجاجات

فاجعة ” عبد الرزاق الرزقي”: نقابة الصحفيين ستدخل في سلسلة احتجاجات

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار حملت النقابة الوطنية للصحفيين اليوم الاثنين 24 ديسمبر 2018 الدولة مسؤولية المساهمة في “جعل القطاع الصحفي مرتعًا للمال الفاسد والمشبوه الخادم لمصالح ضيّقة بعينها ودون مُراقبة لمدى التزام  المؤسسات الإعلامية بالقوانين الشغلية والتراتيب الجاري بها العمل على حساب قوت الصحفيين ومعيشتهم” وذلك في بيان نعي أصدرته النقابة اثر وفاة المصور الصحفي عبد الرزاق الرزقي عقبَ إضرامه النار في جسده نتيجةَ ظروف اجتماعيّة قاسية وانسداد الأفق وانعدام الأمل.

واكدت النقابة في بيانها أنها ستعلن اثر اجتماع مكتبها التنفيذي غدًا الثلاثاء 25 ديسمبر عن سلسلة من التحركات الاحتجاجية قالت انها قد تشمل إضرابا عاما في القطاع .

ونبهت في نفس البيان” أصحاب المؤسسات الإعلاميّة المتنصلة من احترام قانون الشّغل وتعهداتها في إطار كرّاس الشّروط الذي وضعته الهيئة التعديلية، من مواصلة العبث بحقوق الصحفيين في التغطية الاجتماعية والصحية، ومن مواصلة الأطراف الحكومية وخاصة وزارة الشؤون الاجتماعية التواطئ مع هذه المؤسسات والتقاعس عن القيام بدورها الرقابي للالتزام بتطبيق القانون”.

وكان الصحفي المصور عبد الرزاق الرزقي قدلفظ أنفاسه الاخيرة بالمسشتفى الجهوي بالقصرين بعد ان اضرم النار اليوم في جسده في ساحة الشهداء وسط المدينة ونشر قبلها فيديو قال فيه انه سيموت من أجل تحسين أوضاع الجهة مُذكرا بواقعها المرير.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING