الشارع المغاربي – فاضل عبد الكافي: اتحاد الشغل خفّض في أجور عمّاله .. ماو لاباس الدولة ما تعملش كيفو ؟

فاضل عبد الكافي: اتحاد الشغل خفّض في أجور عمّاله .. ماو لاباس الدولة ما تعملش كيفو ؟

قسم الأخبار

10 مايو، 2022

الشارع المغاربي: وصف رئيس حزب “آفاق تونس” فاضل عبد الكافي علاقته بالاتحاد العام التونسي للشغل بالطيبة منتقدا الاطراف التي ترى ان الاتحاد طرف قوي معتبرا ان المنظمة الشغيلة ليست قوية وان الحكومات هي الضعيفة .

وقال عبد الكافي في حوار أدلى به لاسبوعية “الشارع المغاربي” الصادرة اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022 “حتى حد ما يقلي ما تعرفش بلادك.. لا انتظر شهادة في الوطنية او في معرفة بلادي من اي طرف ولا اقبل المزايدات.. عندي علاقة طيبة بالاتحاد ودخلت معه في معارك ايضا وأقول لمن يقدم الاتحاد كطرف قوي جدا موش الاتحاد قوي… الحكومات ضعيفة .. الاتحاد يدافع عن منظوريه.. الاتحاد أدخل القطاع الخاص في شركة التأمين التابعة له .. خواص قاموا بضخ اموال في شركة الـتامين لعلمهم بأنه لا يمكن للشركة ان تواصل الا بضخ اموال والاموال جاتهم من القطاع الخاص ويعطيه الصحة والاتحاد قام بكراء النزل الذي يملكه في أحد ضواحي العاصمة كما قام بكراء مقره الاجتماعي وقام ايضا بتخفيض الاجور”.

واضاف “نور الدين الطبوبي امين عام الاتحاد هو من قدم لي هذه المعلومة .. قالي لقى اشياء غير معقولة منها مشكل اجور فقام بترشيدها.. ترشيد الاجور التي يطبقها الاتحاد داخله ماو لاباس ما يطّبقش على الدولة ؟ انا كيف انجي نقول 180 .. البلاد كلها تتبدل بفكرة وحيدة نقعدو مع الاتحاد والادارة والاحزاب حول سؤال واحد فقط: ما هو الدور الاقتصادي للدولة سنة 2022؟ وهو دور لا يمكن ان يكون نفس الدور الذي لعبته سنة 1957 لان الناس كانوا عندما تسلم الاباء المؤسسون الدولة حفاة عراة… الدولة يجب ان تكون اليوم قوية في التربية والتعليم والبحث العلمي والصحة والجيش والامن والنقل.. كيف يكون للدولة 10 بنوك ولا يكون لها بنك فلاحي؟ البنك الوطني الفلاحي ليس له من الفلاحة الا الاسم وهو الذي لم يمنح الا 6 % فقط من قروضه للفلاحة .. من جهة اخرى محاربة الفقر.. تحب تحارب الفقر في العالم تعطي الملكية العقارية السكنية والملكية العقارية الفلاحية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING