الشارع المغاربي – فاضل عبد الكافي: 25 جويلية كان الحلّ وقيس سعيد بأدائه أصبح المشكل ومشروع البناء القاعدي والشركات الاهلية كارثة على تونس

فاضل عبد الكافي: 25 جويلية كان الحلّ وقيس سعيد بأدائه أصبح المشكل ومشروع البناء القاعدي والشركات الاهلية كارثة على تونس

قسم الأخبار

10 مايو، 2022

الشارع المغاربي: انتقد فاضل عبد الكافي رئيس حزب “آفاق تونس” تمشي رئيس الجمهورية قيس سعيّد في تقديم الاصلاحات السياسية التي سيطرحها للاستفتاء واصفا التمشي بغير السليم معتبرا ان مشروع البناء القاعدي الذي يتبناه رئيس الجمهورية سيزيد في تعميق الازمة” وان ” 25 جويلية كان حلا” وان “قيس سعيد بأدائه اصبح مشكلا”.

وقال عبد الكافي في حوار أدلى به لأسبوعية “الشارع المغاربي” الصادرة اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022 :”مبدئيا ارى تمشي الرئيس غير سليم.. هو رئيس الجمهورية ورئيس حكومة ورئيس برلمان ورئيس القضاء وهيئة الانتخابات اصبحت هيئة قيس سعيد .. ومع ذلك سننتظر الاعلان عن تركيبة اللجنة وكيف سيقدم الاستفتاء والاصلاحات المقترحة”.

وعن مشروع سعيّد للبناء القاعدي أكد المتحدث ان هذا المشروع “سيزيد في تعميق الازمة” مشددا على انه “يرفضه تماما” وعلى انه “سيكون كارثة على البلاد”.

واعتبر عبد الكافي ان 25 جويلية كان حلا وان قيس سعيد بأدائه اصبح مشكلا متابعا “هو يعتبر من ليس معه ضده.. هو رئيس جزء من التوانسة ورافض للحوار والتشاركية.. حتى في الحروب هناك حوار.. تونس على شفا انقسام وتنجم تصير فتنة.. قيس سعيد سيندم ندما كبيرا على تمشيه الاحادي الفردي”.

واضاف” يجب ان يفهم ان هناك الكثير من التونسيين منشغلون مثله على وضعية البلاد وقادرون على تقديم الاضافة.. قيس سعيد غالط في برشة ناس.. تونس قادرة على النجاح .. لنا حلول عملية بعيدا عن الغوغاء والشعارات الفضفافة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING