الشارع المغاربي – فاطمة المسدي: سنعمل بالبرلمان على الغاء اتفاقية المرزوقي وفرض تأشيرة على الافارقة وعلى قيس سعيد تحمل مسؤولياته وحل النهضة

فاطمة المسدي: سنعمل بالبرلمان على الغاء اتفاقية المرزوقي وفرض تأشيرة على الافارقة وعلى قيس سعيد تحمل مسؤولياته وحل النهضة

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكدت فاطمة المسدي النائبة عن جهة صفاقس اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 انه سيتم العمل في البرلمان على إلغاء الاتفاقية الدولية التي قالت ان رئيس الجمهورية الاسبق المنصف المرزوقي كان ورائها والتي تُخول للأفارقة دخول تونس بلا تأشيرة.

وشددت المسدي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” على ضرورة فرض تأشيرة على الأفارقة وعلى جميع الوافدين على تونس.

وبخصوص مذكرة الهجرة مع الاتحاد الأوروبي دعت المسدي السلطات إلى ضرورة التعامل الند للند وفرض تأشيرة على الوافدين من أوروبا.

واعتبرت ان الوقت حان لتتحمّل تونس المسؤولية وتتفاوض منتقدة في هذا السياق الشركة المكلفة بتلقي مطالب التاشيرة وكيفية تعاطيها مع التونسيين الراغبين في الحصول على تأشيرة لدخول فرنسا.

وجددت المسدي من جهة اخرى تاكيدها على ضرورة حل حركة النهضة معتبرة انها تثير الريبة على عدة مستويات وانها تنظيم ارهابي وليس حزبا. .

ودعت في هذا الاطار رئيس الجمهورية الى تحمل مسؤوليته التاريخية في حلها ومحاسبة كل الأطراف معتبرة انه من العار على الدولة وعلى مسار 25 جويلية عدم استكمال مسار المحاسبة.

وكشفت أنه يتم الإعداد في البرلمان لإصدار قانون لمنع التمويل الأجنبي لكل الجمعيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING