الشارع المغاربي – فتحي الجراي: وضعية البشير العكرمي مستقرة ولا ميولات انتحارية لديه

فتحي الجراي: وضعية البشير العكرمي مستقرة ولا ميولات انتحارية لديه

قسم الأخبار

21 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اكد فتحي الجراي رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2023 ان فريقا من الهيئة تمكن يوم امس من زيارة البشير العكرمي القاضي المعزول بمستشفى الرازي بعدما تعذر عليها ذلك يوم الاحد.

وقال الجراي في مداخلة على الاذاعة الوطنية ” ادى مساء يوم امس فريق من الهيئة زيارة الى قسم الطب النفسي الشرعي بمستشفى الرازي حيث يوجد القاضي البشير العكرمي في وضعية ايواء وجوبي والفريق رصد القسم بمجمله وكانت له زيارة خصوصية للقاضي البشير العكرمي الذي ورد في شأنه إشعار للهيئة”.

واضاف “ما عاينه الفريق ان وضعية العكرمي الصحية مستقرة ولا وجود ما يبعث على الانشغال وهو تحت المراقبة الطبية وفريق الهيئة لم يلاحظ او لم يلمس اية ميولات انتحارية لدى المعني بالامر ..”

وتابع “مثلما تعلمون هو في حالة ايواء وجوبي ولم يختره هو.. والايواء الوجوبي ينظمه قانون وهو ينص على انه بعد مرور 8 ايام على الايواء ينظر رئيس المحكمة الابتدائية بتونس في مراجعة قرار الايواء الوجوبي إما باخلاء السبيل واما بالتمديد لمدة 3 اشهر بناء رأي طبي .. لكن من ناحية ظروف الاحتجاز والمعاملة يمكن القول انها عادية وفريق الهيئة تحدث معه والمعني لم يذكر وجود تجاوزات في حقه بالقسم ..”

يشار الى ان النيابة العمومية كانت قد قررت مساء يوم الجمعة 17 فيفري الجاري الابقاء على العكرمي بحالة سراح واويوائه وجوبيا بمستشفى الرازي للامراض.

وكان قد تم ايقاف العكرمي يوم الاحد 12 فيفري الجاري بالتزامن مع ايقاف الطيب راشد القاضي المعزول والرئيس السابق لمحكمة التعقيب وذلك ضمن حملة ايقافات انطلقت قبل يوم من ذلك التاريخ وشملت سياسيين ورجال اعمال ومحامين واقضاة واعلامينن وغيرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING