الشارع المغاربي – فتح الباب أمام عودة المُغادرين: النّداء يُقدّم ملامح مؤتمره الانتخابي وترتيبات انعقاده

فتح الباب أمام عودة المُغادرين: النّداء يُقدّم ملامح مؤتمره الانتخابي وترتيبات انعقاده

قسم الأخبار

6 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قدّم حزب حركة نداء تونس ملامح وترتيبات انعقاد مؤتمره الانتخابي إثر ندوة اللجان الجهوية للإعداد للمؤتمر المنعقدة اليوم الأحد 6 جانفي 2019.

وأعلن الحزب في بيان صادر عنه اليوم أنّ المؤتمر سيكون انتخابيا وأنه سيعقد يومي 2 و3 مارس القادم وأن المؤتمرات القاعدية والمحلية لنواب المؤتمر ستنتظم أيام 1 و2 و3 فيفري وأن الجهوية ستعقد أيام 8 و9 و10 فيفري.

وأكد نفس البيان أنه سيتم قبول الترشّجات للمؤتمر انطلاقا من يوم 10 جانفي الجاري لدى المكاتب المحلية للحركة، مشدّدا على ان المؤتمر سيعقد في أجواء “ديمقراطية شفافة وقانونية صونا لصورة الحركة وشرعية مؤتمرها”.

وذكر بأن عملية بيع الانخراطات انطلقت في الجهات منذ غرة جانفي الجاري، مؤكّدا أنها تتم بشكل “تصاعدي عرضي وتحت إشراف اللجان الجهوية لإعداد المؤتمر”.

وأبرز في نفس السياق ان المؤتمر سيكون منفتحا على كل “أبناء نداء تونس” بما يشير الى فتح باب العودة للقيادات التي استقالت أو طردت او جمدت عضوياتها من الحزب لأسباب مختلفة، لافتنا الى ان المؤتمر سيحرص على ان يكون “جامعا” وأن يضمن التنوع الذي قال انه ميزة الحزب منذ تأسيسه.

وفي سياق متّصل، أشار إلى انفتاح الحزب عمّا أسماه بـ”الكفاءات الوطنية” مشددا على ان ذلك من “أجل تحسين المشهد السياسي والاقتصادي وتقديم الإضافة التي تضمن تقدّم ورقيّ تونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING