الشارع المغاربي – فتح 4 مناظرات للدخول الى مراحل تكوين المهندسين

فتح 4 مناظرات للدخول الى مراحل تكوين المهندسين

قسم الأخبار

19 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح 4 مناظرات وطنية للدخول إلى مراحل تكوين المُهندسين في الرياضيات والفيزياء والتكنولوجيا والبيولوجيا بعنوان السنة الجامعية الحالية 2020-2021.
وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسمية بموقع” فايسبوك” أنه تم تحديد يوم 1 جوان 2020 كآخر أجل لقبول المطالب بالنسبة الى مختلف أصناف المترشحين.
وأوضحت أنه يسمح بالمشاركة في هذه المناظرات الوطنية للطلبة الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية لمرحلة تحضيرية  تونسية بإحدى مؤسسات التعليم العالي العمومية أو الخاصة خلال السنة الجامعية 2019-2020 بالنسبة لمن لم يرسبوا أكثر من مرة ورشحتهم مؤسساتهم الأصلية.
وأشارت الوزارة في بلاغها إلى أنه يسمح أيضا للطلبة الذين تابعوا بإنتظام دراسات السنة الثانية لمرحلة تحضيرية أجنبية خلال السنة الجامعية الحالية 2019-2020 المشاركة في هذه المناظرات الوطنية  بالإضافة إلى الطلبة الذين أنهوا السنة الثانية من المرحلة التحضيرية تونسية بمؤسسات التعليم العالي ورشحتهم مؤسستهم الأصلية في نفس الإختصاص بعنوان إحدى السنتين السابقتين للسنة الجامعية 2019-2020 دون أن يكونوا قد نجحوا في مناظرة سابقة.
وأكدت أنه يسمح بالمشاركة في هذه المناظرات للطلبة المتفوقين الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية من الشهادة الوطنية للإجازة نظام “أمد” في مواد العلوم أو التقية خلال السنة الجامعية الحالية 2019-2020 للذين لم يرسبوا في دراساتهم الجامعية.
يشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نشرت على موقعها الإلكتروني قائمة  من الوثائق التي يستوجب على المترشحين تقديمها بالإضافة إلى تحديد معلوم المشاركة في المناظرات بحسب أصناف المترشحين.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING