الشارع المغاربي – فجر اليوم: رجة أرضية ثانية بولاية المنستير

فجر اليوم: رجة أرضية ثانية بولاية المنستير

قسم الأخبار

10 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اعلن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الجمعة 10 مارس 2023 عن تسجيل رجة ارضية ثانية فجر اليوم بجهة المنستير قال ان قوتها بلغت 2.6 درجة على سلم رشتر.

واكد المعهد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان محطات رصد الزلازل التابعة له سجلت رجة ارضية في حدود الساعة الخامسة و50 دقيقة بلغت قوتها 2.6 درجة على سلم رشتر.

وافاد بان مركز الرجة حدد حسب التحاليل الاولية ب35.45 درجة خط عرض وب10.73 درجة خط طول وبان ذلك يكون جنوب مدينة زرمدين التابعة لولاية المنستير مؤكدا ان المواطني الجهة شعروا بالرجة.

يشار الى ان المعهد كان اعلن يوم امس عن تسجيل رجة ارضية بالمنستير قال ان قوتها بلغت 2.5 درجة على سلم رشتر.

واكد المعهد في بلاغ صادر عنه ان محطات رصد الزلازل التابعة له سجلت على الساعة التاسعة وعشر دقائق صباحا رجة أرضية بلغت قوتها 2.5 درجة على سلم ريشتر وان مركزها حدد حسب التحاليل الأولية بسواحل مدينة المنستير (حوالي 11.7 كلم شمال شرق المدينة).

وقال خير الدين العطافي كاهية المدير بالمعهد من جهته في مداخلة على اذاعة” الجوهرة اف ام” ” مدينة المنستير عاشت حالة هلع خاصة بالنسبة للذين يقيمون بالعمارات الذين شعروا بالرجة والكثير منهم بادر بالمغادرة وهذا تصرف سليم “.

واضاف “الرجة ضعيفة وحصلت في حدود الساعة التاسعة و10 دقائق بالبحر وبعيدة عن المنستير بحوالي 12 كلم واكثر من ذلك عن مدينة سوسة ..والرجة خفيفة لكنها تركت اثرا في مدينة المنستير “.

ولفت الى ان الزلزال الذي حصل في عرض البحر ليس في علاقة مباشرة بزلزال تركيا مبينا انه مرتبط بصدوع داخل صفيحة تكتونية ومرتبط بالصدوع النشطة الحديثة في البحر مضيفا انه يوجد بخليج الحمامات صدع معروف ممتد من الشمال الى الجنوب من قرمبالية والحمامات وينزل حتى جهة المنستير وانه تسبب سابقا في زلازل مرجحا ان يكون الزلزال الحالي مرتبط به …

وافاد بان جهة المنستير والساحل بصفة عامة توجد كذلك ضمن صدوع ذات اتجاه من الشرق الى الغرب الى جانب صدوع ذات اتجاه من الشمال الى الجنوب المشار اليه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING